المحتوى الرئيسى

"فاكهة" تمنح رئيس وزراء تركيا طاقة 16ساعة عمل

03/31 14:28

كشف حسين ليك اوغلو مدير الاخبار في مكتب صحيفه” يني شفق” افي مقاله الاسبوعي عن السبب الذي يجعل رئيس الوزراء التركي أحمد داوداوغلو مفعمًا بالطاقه والحيويه بعدما عُرف عنه انه يعمل طوال 16 ساعه متواصله ولا ينام الا قليلا.

وقال ليك اوغلو في معرض مقاله ان داود أوغلو لا يجعل مائده طعامه خاليه من فاكهه «الدوريان» ولا يستغني عنها ابدًا، وهذه الفاكهه تعرب باسم ملكه الفواكه وتنمو بمناطق جنوب شرق أسيا خاصه في ماليزيا واندونيسيا وسنغافوره وتايوان، والتي عرفها داوداوغلو واكثر من تناولها في ماليزيا التي قضي فيها خمس سنوات عندما كان مدرسًا في الجامعة الإسلاميه في مطلع التسعينيّات.

وفيما يلي ابرز ما جاء في مقال ليك اوغلو في هذا الصدد:

«ليس منّا من لم يعرف العمل الدؤوب والشاق الذي يبذله رئيس الوزراء احمد داوداوغلو. فالبعض بات شغوفًا بمعرفه مصدر طاقه داوداوغلو الذي يعمل لمده 16 ساعه تحت وتيره مكثقه من العمل. ان مصدر طاقه السيد رئيس الوزراء التي لا غني عنها علي مائدته هي فاكهة الدوريان. وهذه الفاكهه تنمو في ماليزيا واندونيسيا. وعرف داوداوغلو هذه الفاكهه في ماليزيا التي قضي فيها خمس سنوات اثناء عمله في الجامعه الاسلاميه الدوليه. علمًا بان القيمه الغذائيه لهذه الفاكهه عاليه جدًا، اذ يقول الخبراء ان 100 جرام منها يمنح طاقه بمقدار 153 سعرا حراريا».

واضاف: «الدوريان يطلقون عليها اسم (الجنه وجهنم) كون تسميتها” جهنم” ترجع الي قشرتها المليئه بالاشواك القويه، فيما يوصف مذاقها بانه بطعم فواكه الجنه؛ ذلك انه عند نزع قشرتها المليئه بالاشواك وفتحها تعتبر فاكهه لذيذه للغايه”.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل