المحتوى الرئيسى

زيادة مبيعات نيسان باترول من العربية للسيارات يُظهر عشق الإمارات للسيارات الرياضية متعددة الاستخداما

03/31 06:39

حققت مبيعات نيسان باترول، المنتمي لفئة المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات ذات الحجم الكبير والذي يحمل في المنطقة لقب "بطل الدروب" زيادة هائلة في دبي والإمارات الشمالية عام 2014 بلغت 55% من خلال الشركة العربية للسيارات، مقارنة بمبيعات عام 2013.

وقال ميشال عياط، الرئيس التنفيذي للشركة العربية للسيارات، إحدى شركات مجموعة عبدالواحد الرستماني والوكيل الحصري لسيارات نيسان في دبي والامارات الشمالية: "عشق نيسان باترول متأصل في الحياة الإماراتية حيث يتواجد مع الناس في المنطقة منذ فترة الخمسينات من القرن الماضي. ويأتي الجيل الأحدث من نيسان باترول بمستويات معززة من القوة المتفردة والشكل المتفوق والمقصورة الداخلية الفاخرة ليكسب إعجاب الناس مجدداً ويعتبر حالياً واحداً من أفضل الطرازات مبيعاً في مجموعة مركبات نيسان محلياً".

جُهز نيسان باترول الجديد كلياً بمصد أمامي جديد وبالشبك الأمامي الجديد أيضاً والذي يوحي بالقوة والجرأة باستخدام الكروم. وتضيف عجلات سبائك الألمنيوم المحفورة قياس 20 بوصة والأضواء الرئيسية بتقنية LED  مع خاصية الضوء النهاري ومسّاحة الضوء الرئيسي المخبأة ومجموعة الأضواء الخلفية الجديدة بتقنية LED وقضبان السقف إلى مجموعة المزايا الجديدة. وزوّد نيسان باترول طراز 2015 بالجيل الثالث من شاشة الرؤية الشاملة مع خاصية شاشة المساعدة على ركن السيارة ونظام التدخل لمنع التصادم الخلفي (BCI) الذي ينبه السائق عندما يكشف النظام جسماً متحركاً خلف السيارة حين تكون في وضعية الرجوع نحو الوراء.

ويستمد باترول ميزة الكفاءة في استهلاك الوقود من خلال ناقل الحركة الأوتوماتيكي بـ 7 سرعات مع تقنية التحكم المتغاير برفع الصمامات (VVEL) ونظام التحكم الهيدروليكي بحركة الهيكل وناقل حركة أوتوماتيكي مع عجلة القيادة المكسوة بالجلد / الخشب.

يتوفر نيسان باترول بدرجتين من المواصفات - SE و LE - مع مجموعة كبيرة من مستويات التجهيزات على كل درجة لتلبية متطلبات العملاء وتفضيلاتهم الخاصة. وتتميز درجة LE بمحرك بثمان أسطوانات سعة 5.6 لتر (‘VK56VD’) يولد قوة 400 حصاناً / عزم دوران 560 نيوتن متر مع تقنية التحكم المتغاير برفع الصمامات (VVEL)  وخاصية الحقن المباشر للبنزين (DIG) وناقل الحركة الأوتوماتيكي بـ 7 سرعات مع تقنية النمط اليدوي لتبديل السرعة. وزودت درجة SE  بمحرك بثمان أسطوانات سعة 5.6 لكنه تنافسي للغاية بقوة 320 حصاناً وناقل حركة أوتوماتيكي بـ 5 سرعات.

ويتعزز الأداء على نحو لافت من خلال نظام التعليق الجديد الذي يستخدم حالياً تعليقاً مستقلاً للعجلات الأربع بعد رفع مستواه مقارنة بالإعداد السابق على مبدأ المحور المتين. وقد أعادت نيسان بشكل كامل تصميم تعليق المركبة، من أصغر القطع إلى الوصلات. ويُحسن الربط بين نظام التحكم الهيدروليكي بحركة الهيكل (HBMC) ونظام التعليق الجديد مع شوط تعليق أطول التحكم والثبات بشكل واضح، سواءاً على الطرقات المُعبّدة أو الوعرة.

كما تستخدم جميع مركبات باترول نظام الدفع 4x4  بكافة الأنماط الذي تم تطويره مؤخراً والذي يشمل باقة أنماط القيادة المتغايرة 4x4 . ويتيح ذلك للسائق الانتقال بسرعة بين أربعة أنماط للقيادة: على الرمال، على الطرقات، على الثلوج وعلى الصخور، وبمجرد تغيير وضعية القيادة. ففي وضعية الرمال، يستطيع السائق القيادة بأمان وسرعة ومهارة على الرمال والأتربة مثل سائقي الرالي المحترفين.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم جميع طرازات باترول آلية المساعدة بتثبيت إيقاف المركبة على المنحدرات ونظام التحكم بنزول المنحدرات ويمكن اختيارهما بسهولة بلمسة زر واحدة. ومع آلية المساعدة بتثبيت إيقاف المركبة على المنحدرات، يمكن للنظام في حال توقف السائق على منحدر وترك دواسة الفرامل أن يحافظ على وقوف المركبة – دون رجوع المركبة للوراء. أما نظام التحكم بنزول المنحدرات فيحافظ على سرعة الانحدار عند 7 كم/ساعة في نمط 4H  و 4 كم / ساعة في نمط 4L.

طرازات بتجهيزات مميزة واختيارات عديدة

تستخدم طرازات باترول SE نسخة المحرك الجديد بثمان أسطوانات سعة 5.6 لتر الذي يولد قوة 320 حصاناً مع ناقل حركة أوتوماتيكي بخمس سرعات. وتشمل درجة SE مفتاح نيسان الذكي، وخاصية التشغيل بكبسة زر واحدة وحساسات ركن السيارة في الأمام والخلف وميزة تثبيت سرعة وصندوق التبريد في الكونسول الوسطي وتكييف الهواء الأوتوماتيكي، ونظام التحكم الديناميكي بالمركبة، ونظام المكابح المانعة للانغلاق  نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة ونظام تعزيز الفرملة، وآلية المساعدة بتثبيت إيقاف المركبة على المنحدرات ونظام التحكم بنزول المنحدرات ومرايا الأبواب القابلة للطي مع أضواء موجهة للمنطقة السفلية ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً والنظام الصوتي بستة مكبرات للصوت.

وفي هذه الطرازات شاشة WVGA  قياس 8 بوصة تعمل باللمس ونظام الترفيه DVD متعدد الشاشات مع شاشات خاصة للصف الثاني من المقاعد. وزودت درجة (SE Type 3) بمخدّم موسيقى ميوزيك بوكس بالقرص الصلب سعة 9.3 جيجابايت ووصلة   iPod®وكاميرا الرؤية الخلفية وخاصية مراقبة ضغط الهواء في كل إطار ونظام مراقبة القيادة على الطرق الوعرة.

أما في درجة LE فزوّد نيسان باترول بمحرك يولد قوة 400 حصان وناقل حركة أوتوماتيكي بـ 7 سرعات وفرش المقاعد بطريقة الدرزات المزدوجة وميزة التحكم بدرجة الحرارة والمقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً مع خاصية الذاكرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل