المحتوى الرئيسى

خبراء يحذرون من الأجهزة الطبية المتصلة بالانترنت

03/30 22:55

يزداد استخدام الكومبيوتر والانترنت في المجال الطبي والأجهزة الالكترونية التي تزرع في جسم المرضي. ويترافق ذلك مع ازدياد خطر فيروسات الكمبيوتر وقراصنه الانترنت الذين يمكن ان يتحكموا بالاجهزه وتشكيل خطر علي حياه المريض.

حذرت شركه برامج مكافحه فيروسات الكمبيوتر "ماكافي" من احتمالات تعرض الاجهزة الطبية الالكترونيه التي يتم زرعها في اجسام المرضي لاسباب طبيه لهجمات قراصنه الانترنت في المستقبل، وهو ما يثير الخوف من موت اعداد كبيره من مستخدمي جهاز تنظيم ضربات القلب.

وذكرت الشركه انه تم اكتشاف نقاط ضعف وثغرات في برامج الاتصال بالانترنت التي يعتزم الكثير من الشركات المنتجه للاجهزه الطبيه استخدامها في مثل هذه الاجهزه الطبيه. ويمكن التلاعب بهذه الاجهزه وتحويلها الي اسلحه يتم التحكم فيها عن بعد ضد مستخدميها اذا لم يتم التعامل معها بحذر بالغ.

وذكرت ماكافي في دراسه لها انه عند زراعه جهاز متصل بالانترنت في جسم انسان، يمكن ان تصبح تداعيات تعرضه لهجوم من قراصنه المعلومات ذات خطوره خاصه. كما ان احتمال اصابه مثل هذه الاجهزه بفيروس كمبيوتر يمكن ان يكون اشد خطرا. يذكر انه من الناحيه النظريه يمكن لبرامج الفيروسات الانتشار عبر الانترنت والتاثير علي اي جهاز يستخدم نفس البرنامج.

جوله مصوره في معرض ميديكا للتجهيزات الطبيه

توضع هذه الاقطاب علي موضع الالم في العضلات او علي الظهر. من خلال استخدام امواج كهرومغناطيسيه بترددات منخفضه ومتوسطه تخِفّ الالام فيشعر الانسان بالتحسن.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل