المحتوى الرئيسى

الشروق في كواليس مسلسلي «ناعورة الهواء» و«بوليس التونسيين»

03/30 22:21

في ظل محاوله الشروق لنقل تفاصيل الحياه الفنيه والثقفيه التونسيه للقارئ المصري دخلت الشروق موقعين لتصوير الاعمال بتونس اولهما مسلسل "ناعوره الهواء2" للمخرج مديح بعيد والمنتج نجيب عياد والمسلسل الاخر بعنوان "بوليس" للمخرج مجدي مسماري وهو من انتاجه ايضا الشروق حاورت ابطال العملين ومخرجيه :

في البدايه تحدث المخرج مديح بلعيد الذي درس السينما في تونس والمانيا وفرنسا وقال انه وعلي مدار اربعه سنوات ف"ناعوره الهواء 2" هو مسلسله الخامسه علي مدار اربعه سنوات وعن التخحصص بين مخرج تليفزيوني وسينمائي قال انه بالفعل يوجد تخصص لكنه تغير في السنوات الاخيره وتوجه المنتجين للمخرجين السينمائيين لان السينما في العالم كله زادت تكلفتها واصبح المنتج التليفزيوني اغلي ومديح قدم فيلمين سينمائيين ويستعد لفيلمه الثالث بعد هذه التجربه وهو يصور عبر ثلاثه كاميرات من نوعيه الريد وقد يصبحوا اربعه حسب الامكانيات و حول ظاهره الاجزاء الثانيه فيب تونس قال انها قد تحدث وعاده في تونس التقنيين من خمسين لستين تقني في العمل وهم يقدمون ما بين خمسه لسته مسلسلات في رمضان وهم يقدمون مسلسلات لرمضان فقط وقوال ان مشكله المسلسلات في التكلفه ورمضان به اعلانات كثيره وهو نفسه ما يحدث في مصر وقال ان الاستيودهات في تونس يتم فيها تصوير الافلام السينمائيه وقليل جدا من المسلسلات التونسيه التي يتم تصويرها في الاستوديهات.

اما بطله العمل نجلاء بن عبد الله فتقول انها بدات التمثيل منذ سته اعوام وحول نشاط الفنان التونسي قالت ان الممثل الذي يقدم عملا في العام فهو حسن الحظ لانه لا توجد صناعه كبيره في تونس والانتاج مقتصر لديهم علي الدعم من وزاره الثقافه وحول صناعه النجم في تونس فقالت انه لا يوجد نجم طبقا للظاهره المصريه والهوليوديه فالنجم التونسي الان لم يصل لدرجه جلب الربح باسمه.

وحول الاجور قالت نجلاء انه لا يمكن مقارنه اجر الممثل التونسي بالمصري وان كانت قد تحسنت الاجور مؤخرا.

نجلاء قمت فيلمين اولهم مع المخرج مجدي سميري وفيلم اخر ايمه "تالا حبي".

الفيلم يتم تصويره في فتره زمنيه لا تتجاوز الخمسه اسابيع والمسلسل يستغرق من 4 لخمسه اشهر وبعد المسلسل ستقدم نجلاء ظهور كضيفه شرف في فيلم جزائري.

وقد اكد نجيب عياد منتج العمل ان مده المشاهد التي تم تصويرها خلال 24 يوم تجاوزت 110 ساعه تصوير . ويقدم هذا العمل الدرامي الضخم قرابه 7 الاف كومبارس و125 ممثل من بينهم 50 من كبار الممثلين امثال : فتحي الهداوي وعلي بنور ورؤوف بن عمر، وجيهه الجندوبي ،جميله الشيحي وريم الرياحي ومريم بن حسين ونجلاء بن عبد الله ورجاء فرحات ومعز التومي الي جانب كل من خالد هويسه ، واحمد الحفيان ودليله المفتاحي ..

وقد كتب قصه هذا المسلسل من قصه ريـــاض السمعــلي اما السيناريو والحوار فهو لنزلي فريال القلال و سناء البوعزيــزي والاخراج لمديح بلعيد هذا وسيتواصل التصوير الي غايه يوم 18 يونيو القادم.

وهذا ملخص لابرز احداث الجزء الثاني من المسلسل:

بعد ان تركنا حنان وحسونه بصدد الهروب الي براغ، وقد قرّرا العوده للانتقام القاسي من حموده وامي اليامنه علي ما فعلاه بحنان، وخاصّه بحرمانها من ابنائها ونفيها من البلاد بهويّه مزيفه، وتحميلها جميع المسؤوليّات في انكشاف العصابه، هاهي تعود الي تونس بعد 04 سنوات لتفي بوعــدها مصطحبه معها كميّه رهيبه من الاموال بعد ان هربت من المافيا بمسانده حسونه دون ان يتركا اي اثر ليبدا في تنفيذ مخطّط الانتقام الممنهج.

بعد الثّوره ظهرت علي السّاحه الاعلاميه العديد من التلفزات الخاصّه بمختلف توجّهاتها السياسيّه، ومن ضمنها تلفزه خاصّه تديرها امراه (صفيه) وتضمّ العديد من الكفاءات والوجوه الاعلاميه اضافه الي بعض المختصّين (كناهد المحاميه زوجه هيثم الصّحفي)، التي تدير بلاتوا سياسي. نعلم ان هذه المؤسّسه الاعلاميه تندرج ضمن قائمه مشاريع حموده غير العلنيّه، لا احد يعلم بذلك باستثناء امي اليامنه و رؤوف.

ومن هنا تبدا لعبه الكرّ والفرّ بين عصابـه المــافيا مستوره بعصابه تدّعي التشدّد الدّيني ومحور حنــان وحسونه واتباعهما وفرقه مقاومه الاجرام التي تسعي لمسك خيوط اللّعبه والاحاطه بهؤلاء جميعا. ويستعمل كلّ طرف الاسلحه المتاحه له، الشرعيّه وغير الشرعيّه للاطاحه بخصومه... احداث متشابكه، مواضيع مسكوت عنها، قضايا اجتماعيّه بديكور سياسي... ورغم قتــامه الوضع وتشعّب القضايا والظّلم المسلّــط علي الابريــاء، يبقـــي الحبّ هو المتنفّس وبــاعث الامـــل....

المسلسل الثاني الذي دخلت الشروق الي كواليسه هو مسلسل "بوليس" الذي اكد مخرجه ومنتجه مجدي السميري انه يقدمه في 15 حلقه ويوصوره باربعه كاميؤرات تنتمي لنوعيه ال5d وهو ينتمي لنوعيه المسلسل البوليسي الذي يسمونه في تونس سيت كوم والذي لا يقتصر علي المعني الكوميدي فقط كما في مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل