المحتوى الرئيسى

400 باحث لتسجيل عدد سكان قطر

03/30 21:20

ينطلق بعد غد الاربعاء في دوله قطر، التعداد العام  للسكان والمساكن والمنشات في الدوله، الذي تنفذه وزاره التخطيط، والاحصاء بالتعاون مع وزارة البلدية والتخطيط العمراني، ويستمر حتي نهايه مايو/ايار المقبل.

وياتي هذا التعداد، الذي يشارك فيه 400 باحث في منتصف الفتره بين تعداد سنة 2010، وتعداد سنه 2020، وسيقتصر علي تحديث بعض المتغيرات الاساسيه للسكان والمساكن والمنشات، حتي يتم الاستعانه بالبيانات المستقاه من السجلات الاداريه باستخدام قواعد البيانات المتاحه لدي الجهات المصدريه في الدوله، بحسب ما افادت صحيفه "الشرق" القطريه.

واكد وزير البلديه والتخطيط العمراني، الشيخ عبدالرحمن بن خليفه بن عبدالعزيز أل ثاني، ووزير التخطيط التنموي والاحصاء، صالح بن محمد النابت، في مؤتمر صحفي مشترك عقد اليوم، اهميه هذا التعداد لخدمه الخطط التنمويه بالدوله الحاليه والمستقبليه من خلال التعرف علي التوزيعات السكانيه وارتباطاتها المكانيه واستخدامات الاراضي، والمباني وغيرها من المتغيرات.

ودعا  كل منهما خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر وزاره التخطيط التنموي والاحصاء المواطنين والمقيمين والجهات المعنيه الي المزيد من التعاون لانجاح التعداد، مؤكدين ان مستوي الوعي لدي السكان كفيل بالوصول الي الاهداف وتحقيق النتائج التي تتطلع اليها الدوله من خلال هذا التعداد.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل