المحتوى الرئيسى

«نصار»: جامعة القاهرة جاهزة لسفر أوائل الدفعات إلى الخارج

03/30 19:37

قال الدكتور جابر جاد نصار رئيس جامعه القاهره، ان حفلات التخرج في كليهالعلوم تختلف عن اي كليه لما بها من مفكرين وعباقره، وان هذه الدفعه تحمل اسم استاذه ناجحه وفاضله وهي الاستاذه لطيفه النادي التي كافحت في وقت كان فيه تعليم الفتيات صعبا.

واضاف "نصار" خلال كلمته في حفل عيد خريجي دفعتي ٢٠١٣ و ٢٠١٤ لكليه العلوم والتي تحت اسم دكتوره لطفية النادي، ان دور الفتيات والمراه وضح الان بعد التغيير الذي طرا في المجتمع، والدليل علي ذلك ان هناك سبع فتيات من اوائل دفعه ٢٠١٣ و خمس فتيات اوائل دفعه ٢٠١٤.

كما قام بشكر زوج الدكتوره لطيفه علي مجهوده معها، وطالب نصار بضروره المساواه بين الرجل والمراه في المجتمع حتي يرتقي المجتمع، وتابع قائلاً:" لن تتقدم دوله بدون البحث العلمي والاهتمام بالعلم، فاساس البحث العلمي هو كليه العلوم، كما يجب تطوير العمليه التعليميه عن طريق تطوير المناهج الدراسيه وتطوير معامل الطلاب والاساتذه، ولذلك ضاعفنا ميزانيه كليه العلوم.

واردف ان جامعه القاهره جاهزه للقيام بسفر اوائل الدفعات الي الخارج للتطوير من انفسهم ومن كليه العلوم، وانه سوف تقوم الجامعه بعمل دورات مجانيه للنشر الدولي والتي تتفوق فيها كليه العلوم، ومكافات كبيره يتساوي فيها الطلاب والاساتذه.

كما اشار الي ان مجلس الجامعه قد اتخذ قرار اليوم بعمل مركز لدعم تفوق الطلاب وتنميه مواهبهم، فهذه الجامعه ملك الجميع من طلاب واساتذه وملك مصر جميعا، ولذلك نفتح المجال للتواصل دائما مع الطلاب المتفوفين عن طريق هذا المركز.

ونصح الطلاب بان لا يتركوا كليتهم بعد التخرج ويهتموا بالدراسات العليا، وان يبذلوا المجهود لمواجهه الصعاب التي تواجههم في الحياه المهنيه، وان يتقوا الله في اعمالهم. كما قام بتحيه الاباء والامهات وكل اساتذه كليه العلوم، واعلن في النهايه عن تخريج دفعه ٢٠١٣ و ٢٠١٤.

كما اعطي الدكتور نصار وعميد كليه العلوم درع الكليه للدكتوره لطفيه النادي لشكرها علي انجازاتها.

من جانبه، قال الدكتور السيد فهيم عميد كلية العلوم بجامعة القاهرة بعد تهنئته للطلاب بتخريجهم وبالكليه التي حصلت علي الجوده ان الطلاب يجب ان يبذلوا جهودهم تجاه خدمه وطنهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل