المحتوى الرئيسى

تحت شعار "أنا باردو".. وفد سياحي برتغالي يزور تونس

03/30 06:22

استقبل مطار "جربه جرجيس" الدولي بتونس، الاحد، وفدًا من السائحين البرتغاليين يرتدي قمصان موحده تحمل شعارات مسانده للسياحه التونسيه اثر الهجوم الذي استهدف المتحف الوطني بباردو وسقط علي اثره 24 سائحا من جنسيات مختلفه.

وحملت القمصان شعاري "انا باردو"،  و"ساعود الي تونس هذا الصيف"، وتشرف علي تنظيم هذه الرحله وكالة أسفار برتغاليه بالتعاون مع المصالح التونسيه الخاصه بالسياحه في جزيرة جربة (جنوب شرق تونس).

وقال انيس  قروز، ممثل وكاله الاسفار المنظمه لهذه الرحله، ان"الوفد يتكون من 110 سياح برتغاليين، وهم من فئه الشباب وبالرغم من العمليه الارهابيه في متحف باردو الا انهم اصروا علي القدوم الي تونس ومساندتها بهذا الطريقه".

من جهته، قال توفيق بن قايد، المندوب الجهوي للسياحه في جربه،  : "بعد هذه الحادثه  الارهابيه، نحن نحاول خلق اشياء لدفع قطاع السياحه في جربه بصفه خاصه، وفي تونس بصفه عامه عبر احتفائنا بالسياح الذين سيساهمون في ايصال صوره حقيقه علي تونس".

الكسندر ويناو، سائح برتغالي، قال  :"انا سعيد بان اكون في تونس اليوم، وانا هنا للتعرف علي هذا البلد، ولست علي اطلاع كبير بحقيقه العمليه الارهابيه في متحف باردو ولكن ما اعلمه ان الاسقبال كان جيدًا هنا في المطار".

  بدورها قالت مارونا كلاويزا، سائحه برتغاليه،   "قدمت من البرتغال لاتمتع بروعه الطقس هنا، اما بالنسبه للارهاب في تونس فهذا امر لا يعنييني كثيرًا، ولا اخشاه والدليل اني هنا اليوم في جربه".

ويعتبر القطاع السياحي ثاني قطاع يستقطب اليد العامله في تونس حيث يشغل اكثر من نصف مليون شخص ويساهم بحوالي 7 بالمئه في الناتج المحلي الاجمالي سنويا، كما تعتبر جزيره جربه التونسيه ( تتبع محافظه مدنين جنوبي شرق ) من اهم الوجهات السياحيه في تونس.

وارتفع عدد قتلي الهجوم علي متحف باردو (في الـ 18 من شهر مارس   الجاري) الي 24 قتيلا من جنسيات مختلفه فيما تم تسجيل 47 اصابه.

الهجوم علي متحف "باردو" هو الاول من نوعه في العاصمة تونس، والثاني الذي يستهدف سياحا، منذ هجوم ابريل  2002، الذي ضرب كنيس الغريبه (معبد يهودي) في جزيره جربه.

بالصور.. تونسيون في تظاهره باردو: "الارهاب وحدنا"

بالفيديو.. مظاهره بتونس للمطالبه بالتصدي للارهاب

الرئيس الفرنسي يشارك في مسيره تونس المناهضه للارهاب

انطلاق مسيره تونس ضدّ الارهاب بمشاركه عشرات الالاف

استنفار امني بتونس قبيل انطلاق المسيره المناهضه للارهاب

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل