المحتوى الرئيسى

روسيا ترسل طائرتي مساعدات إلى فانواتو

03/29 15:00

اعلنت وزاره الطوارئ الروسيه عن انها سترسل طائرتي مساعدات محملتين بـ 60 طنا من المساعدات الانسانيه الي جمهورية فانواتو الواقعه في جنوب المحيط الهادي والتي ضربها الاعصار "بام".

واوردت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسيه ان انه جاء في بيان صحفي للوزاره "انه بناء علي تعليمات الحكومه اقلعت طائرتين من طراز "ايل -76" من موسكو متوجهتين الي فانواتو، وعلي متنهما 60 طنا من المساعدات والتي تتضمن مواد غذائية وخيام وبطاطين واحتياجات ضروريه اخري.

ووفقا للأمم المتحدة، فقد اسفر الاعصار "بام" عن مقتل مالا يقل عن 13 شخصا وفقدان 17 اخرين 65 الف مشرد من بين سكان الدوله البالغ تعدادها 260 الف نسمه .. مشيره الي ان ثلثي سكان الدوله قد تاثروا بالاعصار.

وفي اعقاب الاعصار، طالب رئيس فانواتو بلدوين لونسدال، المجتمع الدولي بتقديم المساعده لبلاده للتعافي من اثار الاعصار المدمر، والذي بلغت سرعته 340 كيلومترا في الساعه.

وقال رئيس فانواتو ـ في مؤتمر عن خطر الكوارث عقد باليابان ـ انه ليس لديه تقرير مؤكد عن تاثير العاصفه لكنه ناشد العالم "مد يد العون".

واظهرت صور التقطتها الاقمار الصناعيه العاصفه وهي تغطي كل فانواتو التي تضم 83 جزيره ويعيش فيها 260 الف شخص وتقع علي بعد الفي كيلومتر الي الشمال الشرقي من جزيره برزبين الاستراليه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل