المحتوى الرئيسى

دراسة ألمانية تكشف زيادة عدد ثغرات برامج الكمبيوتر فى العالم العام الماضى

03/29 16:34

اظهرت دراسه المانيه حديثه ارتفاع عدد نقاط الضعف والثغرات التي تم اكتشافها في برامج مكافحه فيروسات الكمبيوتر العام الماضي الي مستوي غير مسبوق.

وبحسب الدراسه التي اعدها معهد هاسو بلاتنر الالماني فانه تم اكتشاف 6500 ثغره في برامج مكافحه فيروسات الكمبيوتر خلال العام الماضي مقابل 5500 ثغره في 2013.

وقال كريستوف ماينيل مدير المعهد ان احد اسباب هذه الزياده هو ارتفاع مستوي تعقيد برامج الكمبيوتر “كلما زاد تعقيد البرامج زادت المشكلات”.

وتستند ارقام الدراسه الي تقارير نقاط الضعف المعروفه في قواعد البيانات العامه مثل قاعدة البيانات الوطنيه لنقاط الضعف التي تديرها الحكومه الامريكيه وفي حين تسجل قواعد البيانات هذه الكثير من الثغرات، فانها لا تكشفها جميعا.

وقال احد الباحثين في معهد هاسو بلاتنر الموجود بالقرب من العاصمه الالمانيه برلين “لا احد يمكنه القول علي وجه التحديد عدد الثغرات الموجوده” في برامج مكافحه فيروسات الكمبيوتر في العالم.

يذكر ان محترفي اختراق شبكات المعلومات يكتشفون باستمرار المزيد من ثغرات برامج حمايه المعلومات ويقوم بعض هؤلاء المحترفين بابلاغ شركات البرامج باكتشافاتهم اما من اجل سد الثغرات او للحصول علي مكافاه ماليه من هذه الشركات ولكن غالبا من يتم تداول المعلومات عن الثغرات التي يتم اكتشافها في السوق السوداء مقابل مبالغ ماليه كبيره لاستغلالها في انشطه غير مشروعه.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل