المحتوى الرئيسى

طائرات "عاصفة الحزم" تواصل قصفها للحوثيين

03/29 11:10

واصلت طائرات دول " عاصفه الحزم " العسكريه قصفها فجر اليوم الاحد لليوم الرابع علي التوالي - لمواقع الحوثيين والقوات المواليه للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في العديد من المحافظات خاصه صنعاء وصعده، مستهدفه المعسكرات الي تضم قوات الحرس الجمهوري الموالي لصالح والقواعد الجويه في صنعاء والعند بمحافظه"لحج" جنوب اليمن وقوات الدفاع الجوى ومعسكرات الصواريخ لتحييد هذه الاسلحه.

وتركز القصف علي مبني القياده العليا للقوات المسلحه في صنعاء ومعسكرات الحرس الجمهوري في جنوب وشمال العاصمه وما تبقي من قوات الدفاع الجوي وقاعده الديلمي واللواء العاشر طيران وكليه الطيران ، اما في صعده (شمال اليمن معقل الحوثيين ) فتم تدمير مخازن الاسلحه ولواء المدفعيه في معسكر كهلان ، وتقول مصادر الحوثيين ان الطائرات السعوديه قامت باكثر من 11 غاره علي صعده امس وفجر اليوم .

وقد اثرت عمليه "عاصفه الحزم" علي الاوضاع المعيشيه للمواطنين في العاصمه ، اذ تبدو وكانها في ايام العطلات الرسميه فالمحال التجاريه لم يعد يعمل منها الا التي تتعلق بالاحتياجات اليوميه للمواطن مثل المواد الغذائيه والوقود واغلقت باقي المحال ابوابها بسبب احجام المواطنين عن الشراء خوفا مما قد تتطور اليه الاوضاع التي يتوقعون ان تسوء اكثر من ذلك.

وتسبب تعطيل الدراسه في الجامعات والمدارس في توقف كثير من حركه السيارات ووسائل النقل الجماعي في العاصمه اذ يحجم الموظفون عن الذهاب لاعمالهم منذ الخميس الماضي ، وجاء تعطيل الدراسه ليشير الي تضارب بين الحوثيين الذين يسيطرون سياسيا علي الوزارات واجهزه الامنيه اذ اعلن الحوثيون عن استئناف الدراسه ولكن مكتب التربيه والتعليم بالمحافظه اعلن بعد قليل تعطيلها لمده اسبوع وكان الاعلان من خلال الموقع الرسمي لوزارة الدفاع وبعد ذلك بثت وكالة الأنباء اليمنية "سبا" التي يسيطر عليها الحوثيون الخبر.

اما المحال التي لم تتوقف عن العمل علي الاطلاق فهي تلك التي تقع في اسواق القات اذ يتزاحم عليها اليمنيون في كل الاسواق ابتداء من الساعه الحاديه عشره استعدادا لمجالس التخزين التي تبدا عاده بعد وجبه الغداء في الواحده وتستمر حتي المغرب وهذا العرف مقدس عند اغلب اليمنيين ولا يهتمون باي شيء في اوقات تخزين القات.

كما تشهد البنوك عمليات سحب لاموال المودعين خوفا من ان تغلق البنوك ابوابها اذا ساءت الاحوال كما توجد قيود علي سحب العمله الصعبه من ماكينات الصرف الاليه وقصرها علي البنوك في الوقت الحالي والتي فتحت ابوابها اليوم بعد العطله الاسبوعيه وينتظر ان تشهد تزاحما كبيرا علي السحب.

وعن سير عمليه عاصفه الحزم قالت صحيفه / اليمن اليوم / التابعه للرئيس السابق صالح رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام " ان الطيران الحربي الخليجي واصل غاراته ضد اهداف مدنيه وعسكريه في محافظات صعده وحجه وعمران في شمال اليمن والحديده الساحليه غرب البلاد.. وفي صنعاء عاود الطيران قصف معسكري السواد والصمع التابعين لقوات الحرس الجمهوري في جنوب وشمال العاصمه مما ادي الي مقتل العديد من الجنود واشتعال النيران في المعسكرين ..وتشير بعض المصادر الي مقتل 17 من جنود معسكر السواد فقط .

واضافت ان عمليه "عاصفه الحزم" استهدفت منذ اليوم الاول كليه الطيران والدفاع الجوي امس بعد فشلها في ضرب المخازن امس الاول كما استهدفت مراكز التموين العسكري في مديريه الوحده بالعاصمه ومقر القوات الخاصة بمنطقه الصباحه والدفاعات الجويه في جبل نقم شرق صنعاء ، كما استهدفت المطار العسكري والمدني بالحديده ودمرت مدرج الطيران والردارات التابعه للدفاعين الساحلي والجوي والكتيبه 65 دفاع جوي مما تسبب في تدمير منصه الدفاعات الارضيه والردار وبطاريات الصواريخ المضاده للطائرات .

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل