المحتوى الرئيسى

راغب وإليسا للغناء الفردي والفرق لدنيا في TheX Factor

03/29 14:54

المشتركون يجتمعون علي المسرح في ظل ترقب النتائج

The X Factorينطلق بصيغته العربيه علي MBC4 وMBC مصر.

دنيا سمير غانم الي عضويه التحكيم في The X factor

دنيا سمير غانم تستكمل الكبير قوي مع The X Factor

موري حاتم:The X Factor يليق بكارول سماحه وميريام فارس

وزّع سايمون كويل الفئات الثلاثه علي اعضاء لجنه التحكيم في برنامج The X Factor وذلك بعد غربله المشتركين واختيار 30 منهم، فاسند لراغب فئه "الغناء الفردي العالمي"، ولاليسا "الغناء الفردي العربي"، و"الفِرَق" لدنيا سمير غانم. فيما حوّلت اليسا فريقاً ثنائياً الي خماسي الاعضاء.

   بيروت: جمع برنامج The X Factor احد المشتركين بعائلته بعد 4 سنوات من غيابه عنها، فيما ظهر مشترك متاثر بالـ Bee Gees، ومشتركه شبيهه بـ"نعومي كامبل"، ضمن ثالث حلقات الاختبارات من "The X Factor" علي MBC4 و"MBC مصر" حيث غازلت اليسا احد المشتركين وحوّلت  فريقاً ثنائياً الي خماسي الاعضاء، علماً ان سايمون كويل قد وزّع الفئات الثلاثه علي اعضاء لجنه التحكيم في برنامج The X Factor وذلك بعد غربله المشتركين واختيار 30 منهم، فاسند لراغب فئه "الغناء الفردي العالمي"، ولاليسا "الغناء الفردي العربي"، و"الفِرَق" لدنيا سمير غانم.

واختتمت المرحله الاولي من "The X Factor" بصيغته العربيه علي MBC4 و"MBC مصر" مع انتهاء الحلقه الثالثه من "الاختبارات الاوليه" (Auditions)، حيث تحددت اسماء المشتركين الذين سينتقلون الي المرحله المقبله، في ظل الاعصاب المشدوده للمشتركين. ولم يكن اتفاق لجنه التحكيم باعضائها الثلاثه راغب علامه، اليسا ودنيا سمير غانم علي المتاهلين، امراً سهلاً عند اجتماعهم في غرفه مغلقه تداولوا فيها في الاسماء، وتذكروا الفيديوهات ليختاروا من بينها 30 مشتركاً يتوزعون علي 3 فئات هي "الغناء الفردي العربي"، و"الغناء الفردي العالمي"، و"الفِرَق". وقبل الوصول الي لحظه الاختيار الصعبه والحاسمه.

انطلقت الحلقه مع "Guitanai" الذي يضم 4 شبان من الاردن وسوريا ضمن فئه "الفِرق"، تخلّله تفاعل دنيا بالعرض، فقررت المشاركه فيه من خلال مرورها علي المسرح اثناء تقديم الفريق اغنيته. وعلقت اليسا بالقول: "انتم احلي فريق، لانكم تمتلكون اسلوباً خاصاً متميزاً"، فيما طلب منهم راغب العمل اكثر علي مساله الغناء المشترك لتطويرها، وحصل الفريق علي "3 نعم". واستمر التفاعل الايجابي من اللجنه مع المشتركين، فانبهر راغب باداء هند زياده من المغرب ضمن فئه "الغناء الفردي العربي"، فعلق قائلاً: "صوتك مختلف عن الجميع، لانك تغنين بروح الاله الموسيقيه، واذا كنت ستكملين بهذه الطريقه نصل بالتاكيد الي اللقب". كما اثنت كل من اليسا ودنيا علي اداء المشتركه، وحصلت علي "3 نعم". اما دالي غانه من تونس في فئه "الغناء الفردي العالمي"، فقد حث راغب علي القول: "نحن متشوقون بنسمع ماذا ستغني في المرحله المقبله"، وعلقت اليسا اعجاباً "انت فظيع"، وكانت نعم ثلاثيه بصوتٍ واحد. ورغم تفاؤل اللجنه برؤيه عمرو مقبل من مصر، لكونه يغني في دار الاوبرا المصريه، الاّ انه حصل علي "3 لا". وخطف جان نيان من لبنان "3 نعم" بغنائه في فئه "الغناء الفردي العالمي"، علماً ان اليسا قالت له انه متاثر بفريق "Bee Gees" في ادائه، وطلبت منه اداء اغنيه اخري قبل ان تمنحه اللجنه "3 نعم". اما انيسا ستيلي من الجزائر، ضمن فئه "الغناء الفردي العالمي"، فدفعت راغب الي الاعراب عن اعجابه بالثقه التي تمتلكها واجادتها باستخدام صوتها، وحازت علي "3 نعم".

واستمر تقدم المشتركين، مع عايشه مامادو من المغرب، التي لاحظت دنيا الشبه بينها وبين عارضه الازياء العالميه نعومي كامبل، لكن، بعد غنائها طلب منها راغب ان تلتحق بنعومي كامبل باعتبار الغناء ليس ملعبها. وضمن فئه "الفِرق"، كان عرضاً لـ"BMD & Saeed" لشابين جزائريرين، مزجا فيه الغناء العربي باللحن الغربي، وقبل حصولهما علي "3 نعم"، قامت اليسا بمغازله سعيد وبلون عينيه. اما المشترك علي مهنا من لبنان، فحصل علي 3 نعم من اللجنه ضمن فئه "الغناء الفردي العربي" علماً انه حقق نجاحاً كبيراً علي YouTube باغنيه اداها لوديع الصافي. حيث اثني راغب واليسا علي صوته، وعبرت دنيا عن اعجابها بصوته قائله: لقد "سمعت صوت لبنان بصوتك". اما اخر المشتركين، فكان مجدي شريف من سوريا، الشاب المتشائم من كل ما يحيط به، لكونه لم يري اهله منذ اربع سنوات بسبب الاوضاع في سوريا الامر الذي يسبب له الاحباط. الا انه ذُهِلَ من المفاجاه التي حضرها له البرنامج، عندما راي عائلته تدخل المسرح بعد انتهائه من الغناء، وتاهله الي المرحله المقبله بـ"3 نعم".

بعد ذلك، اجتمع اعضاء لجنه التحكيم لغربله المشتركين الذين حصلوا علي رضي اللجنه واعجابها خلال مرحله "الاختبارات الاوليه"، واختيار 30 منهم فقط ليتوزعوا علي الفئات الثلاثه من البرنامج. وفي وقت استمرت النقاشات والجدالات طويلاً، كان المشتركون ينتظرون النتيجه النهائيه، فخرج "علامه" ليعلن ان اللجنه احتاجت وقتاً لغربله الاسماء واختيار افضلها. وقد تاهل من المشتركين الي المرحله ضمن فئه "الغناء الفردي العربي": رانيا جدادي، ندي خليل، علي مهنا، هند زياده، مجدي شريف، الماس، مجد خطار، مروه صبري، ماجد الصغير وضحي دكير.

ضمن فئه "الغناء الفردي العالمي": حمزه هوساوي، لاتويا، سبستيان ريمبو، دالي غانه، معن جليدان، الهام عريبي، ملك الحسيني، ماريا نديم، ندجيم عطالله، وتيما.

ضمن فئه "الفِرق": The M- Sisters، Vooca Band، ادرينالين، Guitanai، Armonia، منيب بند، Aves band، ريموند وتانيا، Live Team.

وقبل اختيار الفريق الاخير، طلبت اليسا من "BMD & Saeed" البقاء علي المسرح، فيما غادر بقيه المشتركين، واقترحت عليهما اللجنه ان يكملا المشوار في البرنامج، انما اذا وافقا علي انضمام ثلاثه مشتركين اليهما هم: عادل اشبي، كاظم شماس، واحمد حسن. وبهذا تحول الفريق الثنائي الي خماسي الاعضاء، ليتابع رحلته في المرحله المقبله.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل