المحتوى الرئيسى

قائد الطائرة الألمانية حاول كسر باب القمرة بالفأس.. ومساعده عانى الاكتئاب

03/27 12:42

كشفت صحيفه "بيلد" الالمانيه عن ان مساعد قائد طائره "الايرباص ايه-320" الالمانيه، اندرياس لوبيتس عاني من اكتئاب حاد عام 2009، مشيره الي ان القائد حاول كسر باب القمره بالفاس.

وقالت الصحيفه الجمعه 27 مارس/اذار بعد الاطلاع علي وثائق رسميه للهيئه الالمانيه للاشراف علي النقل الجوي (ال بي ايه) ان الشاب كان يخضع لعلاج "طبي خاص ومنتظم" مؤكده ان هذه المعلومات قدمتها مجموعه "لوفتهانزا"، الشركه الام لـ "غيرمان وينغز"، لهيئه الطيران.

وكان رئيس "لوفتهانزا"، كارستن شبور افاد الخميس ان اندرياس لوبيتس قطع تدريبه علي الطيران الذي بداه عام 2008 "لبعض الوقت" دون تقديم المزيد من الايضاحات، ثم استانف تدريبه بشكل طبيعي قبل ان يبدا بالعمل علي طائرات "ايرباص ايه-320" عام 2013.

وحسب الصحيفه، فانه كان يعاني عند وقف التدريب من الاكتئاب.

وذكرت صحيفه "بيلد" ان عالما نفسيا سيدقق الجمعه في وثائق سلطات الاشراف علي النقل الجوي، قبل تقديمها للسلطات القضائيه الالمانيه التي ستسلمها بدورها للمحققين الفرنسيين.

#Germanwings co-pilot Andreas Lubitz appears to have crashed plane deliberately: prosecutor http://t.co/CGH5JOcDimpic.twitter.com/6TLl3skhf4

— Reuters Top News (@Reuters) March 26, 2015

واوضح: "يقولون لنا ان التسجيل بين تنفسا طبيعيا للطيار اندرياس لوبيتس في الوقت الذي كانت الطائره فيه بدات بالسقوط.. الا انه نظرا لوجود الكثير من الضوضاء في قمرة القيادة من مختلف الاجهزه، فان هذه المعطيات قد تكون خاطئه".

واضاف انه "لا يجوز استبعاد حدوث شيء مع مساعد الطيار افقده وعيه، ولمس بعد ذلك صدفه مفاتيح التحكم بالطائره. لذا تكتسب معطيات جهاز التسجيل (الصندوق) الثاني اهميه مصيريه لانها ستشير بدقه الي ايه تغييرات، وفي ايه لحظه، تمت باجهزه التحكم في قمره القياده".

الشرطه تعثر علي "مفتاح" الكارثه في منزل مساعد الربان

في غضون ذلك، اسفر تفتيش منزل لوبيتس عن توصل المحققين الي "اكتشاف مهم"، كما قالت الشرطه لصحيفه Mirror البريطانيه، معلنه عن عثورها المحتمل علي "المفتاح" الذي قد يساعد في فهم سبب الكارثه، دون ان تكشف التفاصيل ومؤكده للصحفيين ان الحديث لا يدور عن رساله وداع.

فرض تواجد شخصين من الطاقم في قمره القياده

هذا واعلنت وكاله امن الطيران الاوروبيه EASA والإتحاد الألماني لقطاع الطيران والطيران البلجيكي عن فرض اجراءات امنيه جديده علي التحليق تفترض ضروره وجود شخصين علي الاقل في قمره القياده. ومن المرجح جدا ان تطرح دول اخري هذا النظام.

وبينت EASA انه من المحتمل ان يكون الشخص الثاني في القمره من احد عناصر الطاقم في حال خروج احد الطيارين لسبب ما، وهو الامر المعمول به في انظمه الطيران الروسيه التي تفرض منذ زمن ضروره تواجد رئيسه المضيفات داخل القمره في حال خروح احد الطيارين.

وذهبت كندا ابعد من ذلك حيث اعلنت Air Canada عن الزام الطيارين بالبقاء سويه في قمره القياده طوال مده التحليق.

RIA NOVOSTI صوره من الارشيف

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل