المحتوى الرئيسى

السيسي للعاهل السعودي: علينا التكاتف لمواجهة التحديات التي تحدق بالمنطقة العربية وتهدد شعوبها

03/27 08:38

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال اتصال هاتفي تلقاه من ملك السعوديه سلمان بن عبد العزيز، ان التحديات التي تحدق بالمنطقة العربية وتهدد شعوبها تعد واحده ويتعين التكاتف لمواجهتها.

كانت السعوديه، شنت عمليات عسكريه علي مدار الخميس في اليمن بالتنسيق مع تحالف يتالف من عشر دول عربية من بينها مصر، تلبيه لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بعد استيلاء الحوثيين علي عدد من المدن اليمنيه والمواقع الهامه.

وقال بيان لرئاسه الجمهوريه ان مصر تلبي نداء الشعب اليمني من اجل استقراره والحفاظ علي هويته العربيه، بمشاركه عناصر من القوات البحريه والجوية المصرية بعد استيفاء الاجراءات الدستوريه، لاستعاده الاستقرار والشرعيه في اليمن.

وصرح المتحدث باسم رئاسه الجمهوريه، علاء يوسف، في بيان اوردته وكاله انباء الشرق الاوسط صباح اليوم الجمعه، ان السيسي شدد علي ان ان امن الخليج خط احمر وجزء لا يتجزا من الامن القومي المصري.

وقال السيسي ان "التحديات التي تحدق بالمنطقه العربيه وتهدد شعوبها، تعد واحده ويتعين التكاتف وتحقيق وحده الصف في مواجهتها من اجل صون مقدرات الدول والشعوب العربية".

وبحسب يوسف، اعرب العاهل السعودي عن شكره للدعم الذي تقدمه مصر لعمليه "عاصفه الحزم" سياسيا وعسكريا.

واضاف يوسف انه تم التطرق خلال الاتصال الي اهم القضايا المطروحه علي جدول اعمال القمه العربيه، والمقرره غدا السبت، وفي مقدمتها سبل التصدي للارهاب ودحره والقضاء عليه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل