المحتوى الرئيسى

أنا من جيل.. أمتياب باتشان والأفلام الهندية

03/26 17:49

احتلت الافلام الهنديه والنجوم الهنود مكانه كبيره في قلوب الكثير من المصريين، خلال التسعينات، "دوت مصر" يسترجع ابرز الشخصيات والاعمال الهنديه في تلك الفتره..

ممثل هندي ومنتج ومغني ومقدم برامج تليفزيونيه، حقق شعبيه كبيره بعد فيلمي "Deewar Zanjeer" عرف باتشان باسم "الشاب الغاضب" في السينما الهنديه، شارك في اكثر من 180 فيلما ويعتبر من الممثلين الاكثر تاثيرا.

في عام 1991 اصبح اول فنان يحصل علي جائزه الانجاز مدي الحياه من "فيلم فير"، كما حصل باتشان علي العديد من الجوائز خلال مشواره الفني من ضمنها ثلاثه من "الفيلم الوطني" كافضل ممثل وجائزه "بادما بهوشان لاسهاماته في مجال الفن، وهو اكثر ممثل ترشح لجوائز "فيلم فير" في الفئات الرئيسيه حيث يمتلك 39 ترشيحا.

ولد الممثل الهندي شاروخ خان في 1965، بدا مسيرته الفنيه في اواخر الثمانينات بالظهور في عدد من المسلسلات التليفزيونيه، ودخل الي عالم السينما من خلال دوره في فيلم ديوانا (Deewana) في 1992 الذي حقق نجاحا تجاريا كبيرا انذاك، لتتوالي نجاحاته في العديد من الافلام التي اكتسبت شهره عالميه.

حصل علي العديد من الجوائز خلال مشواره الفني من ضمنهم اربعه عشر جائزه "فيلم فير" ثمانيه منهم فئه افضل ممثل، كما يعد شاروخ خان واحدا من انجح الممثلين في السينما الهنديه لحصول معظم افلامه علي شهره عالميه وتحقيق ايرادات ضخمه محليا وعالميا.

في 2005 كرمته حكومه الهند بجائزه "بادما شري" لاسهاماته في السينما الهنديه، كما وضع ضمن قائمه اكثر خمسين شخصا تاثيرا في العالم عام 2007 لمجله نيوزويك، وفي 2010 احتل المركز الثاني عشر كاكثر شخصيه نفوذا حول العالم وفق استفتاء اجرته مجله تايم الامريكيه.

تريلر فيلم كوتش كوتش هوتا هي (Kuch Kuch Hota Hai)

ولدت الممثله الهنديه كاجول في 1974، اشتهرت في الافلام الهنديه والتاميليه وحصلت علي سته جوائز "فيلم فير"، ارتبط اسمها الممثل شاروخ خان لظهورها معه في عدد من الافلام.

بدات كاجول الثمثيل في سن السادسه عشر اثناء دراستها لتشارك في فيلم "Bekhudi" عام 1992، الذي كان ضربه حظ بالنسبه لها حيث تركت الدراسه واهتمت بالتمثيل، وفي عام 1993 شاركت في فيلم "Bazzigra" الذي حقق نجاحا تجاريا.

شاركت في العديد من الافلام في التسعينات منها: "Udhaar Ki Zindagi" و"Karan Arjun" و"Bambai Ka Babu" و"Dushman".

تريلر فيلم اسمي خان "My Name Is Khan" 

ممثله هنديه من مواليد البنجاب، تالقت في السينما الهنديه في تسعينات القرن العشرين، درست بيدي الادب الانجليزي بجامعه اوكسفورد ببريطانيا ثم عادت لتستكمل دراستها  بفن التمثيل بجامعه "دلهي" الهنديه، بدات التمثيل بفضل علاقتها بالمخرج والمنتج "مانوج كومار".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل