المحتوى الرئيسى

بطريق بريطاني بلقب ملكي ورتبة عسكرية

03/26 14:05

والان وبعد ان انتشرت البطاريق في معظم حدائق الحيوانات في اوروبا، لا تزال حديقه حيوان ادنبره متفرده باقتنائها للبطريق الوحيد في العالم الذي لديه رتبة عسكرية وملكيه وكونها تمتلك اكبر حوض سباحه للبطاريق في اوروبا.

وتبدا القصه عام 1913 عندما قدمت مملكه النرويج اول طائر من فصيله البطريق الملك لحديقه حيوان ادنبره. وفي عام 1972 جاءت قوات الحرس الملكي النرويجي لتقديم استعراض عسكري في اطار مهرجان تاتو السنوي للموسيقي العسكريه والذي يقام في قلعه ادنبره. وحينها سعي ملازم بالحرس يدعي نيلز انجيلين لتبني بطريق بحديقة الحيوان ليكون جالبا للحظ للقوات.

ونجح انجيلين في مهمته ثم اصبح هذا الطائر عضوا في الحرس الملكي واطلق عليه اسم نيلز اولاف تيمنا باسم هذا الملازم والملك النرويجي اولاف الخامس.

وبقي البطريق في حديقة حيوانات ادنبره وحصل علي رتبه معاون عريف وكانت تتم ترقيته في كل مره ياتي فيها الحرس الملكي النرويجي للمشاركه في الاستعراضات العسكريه في المدينه.

ورقي البطريق الي رتبه عريف عام ١٩٨٢ ثم وافته المنيه بعد عده سنوات وحل مكانه بطريق اخر اطلق عليه الاسم ذاته وتمت ترقيه البطريق الجديد الي رتبه رقيب الفرقه الرئيسيه. وفي اغسطس/اب عام ٢٠٠٥ وصل الي رتبه كولونيل رئيس في الجيش النرويجي. وبعد ثلاثه اعوام حصل علي لقب فارس الذي اقترن باسمه حتي الان.

ويوجد حاليا تمثال برونزي في الحديقه يمثل هذا البطريق عند مدخل القسم الخاص بالبطاريق وعلي جناحه الايسر شاره تمثل رتبته العسكريه. وقالت المسؤوله الاعلاميه بحديقه حيوان ادنبره ريتشل غودارد للجزيره نت ان الحديقه هي اول حديقه حيوان في نصف الكره الشمالي تقوم بتربيه طيور البطريق الملك، وهي اول حديقه ايضا في العالم تقوم بتربيه فصيله البطريق المعكرونه والبطريق الغنتو".

واضافت ان البطريق نيلز اولاف لا يقود فرقه الحرس الملكي العسكريه بنفسه ولكنه لقب شرفي يحظي به ويتفاءل به الحرس كتميمه جالبه للحظ والفال الحسن. ويزور المكان المخصص للبطاريق في الحديقه افواج من السائحين وتلاميذ المدارس وزوار الحديقه.

وقالت تيغي -احدي الزائرات- انها استمتعت واستفادت من الشرح الذي القاه حراس البطاريق علي مسامع الافواج الزائره وفوجئت عندما علمت ان احد البطاريق هنا حصل مؤخرا علي لقب فارس الملكي من النرويج.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل