المحتوى الرئيسى

عبدالله الثاني يؤكد أهمية التعاون النووي مع روسيا

03/26 13:08

الاتحاد الاوروبي: تراجع الحريات في الاردن عام 2014

الاردن دمر اجهزه تجسس اسرائيليه معطله مزروعه منذ ستينيات القرن الماضي

الاردن اتخذ كافه احتياطاته الامنيه لضبط حدوده وحمايته من اي اخطار

الاردن يشارك مع دول اخري بتدريب ابناء العشائر السوريه

العاهل الاردني يؤكد وقوف بلاده الي جانب العراق

اكد العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني اهميه تعزيز التعاون بين هيئة الطاقة الذرية الأردنية والمؤسسه الروسيه للطاقه، وذلك غداه توقيع الاتفاق بين عمّان وموسكو لاقامه اول محطة نووية في الاردن. 

وخلال استقباله، الاربعاء، في قصر الحسينيه لسيرغي كريانكو، مدير عام شركه روس اتوم، مؤسسه الدوله الروسيه للطاقه الذريه اكد الملك عبدالله الثاني اهميه الاستفاده من الخبرات الروسيه في هذا المجال ونقلها الي الاردن.

واستمع العاهل الاردني الي شرح من كريانكو حول سبل دعم روسيا للمملكه في مجال انتاج الكهرباء عن طريق الطاقة النووية، حيث اشار المسؤول الروسي الي ان موقع عمره الذي تم اختياره لانشاء المحطه تم وفق اعلي المواصفات التقنيه والبيئيه، وبما يحقق اعلي درجات السلامه العامه في المنشاه. 

واوضح كريانكو ان النفايات النوويه الناتجه من المحطه ستعود الي روسيا ولن تبقي في الاردن كاحد الخيارات المتاحه للحكومة الأردنيه مستقبلا.

واكد كريانكو، من جانب آخر، استعداد روسيا لزياده عدد المنح للطلاب الاردنيين للدراسه في مختلف حقول المعرفه والعلم في قطاع الطاقه النوويه الي ثلاثين منحه سنويا.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور فايز الطراونه، ومدير مكتب الملك، الدكتور جعفر حسان، ورئيس هيئه الطاقه الذريه الاردنيه الدكتور خالد طوقان.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل