المحتوى الرئيسى

بالفيديو – استراليا تجبر المانيا على التعادل في عقر دارها

03/25 23:48

سجل المهاجم المخضرم لوكاس بودولسكي هدفا متاخرا منح المانيا بطله العالم التعادل أمام ضيفتها استراليا بطله اسيا 2-2 وديا اليوم الأربعاء، في اخر اعداد لالمانيا قبل مواجهتها مع مضيفتها جورجيا السبت المقبل ضمن تصفيات كأس أوروبا 2016.

وكانت استراليا فازت 2-1 في مونشنجلادباخ وديا ايضا في مارس 2011 بهدفي ديفيد كارني ولوك ويلشير، عندما حقق "سوكروز" فوزهم الاول علي "ناسيونال مانشافت" في اربع محاولات، وذلك بعد فوز الالمان برباعيه نظيفه في كأس العالم 2010.

وخاضت المانيا المواجهه بعد بداية بطيئة في تصفيات كاس اوروبا، اذ فازت بصعوبه علي ضيفتها اسكتلندا 2-1، ثم سقطت في بولندا صفر-2، وتلقت هدف التعادل امام ضيفتها جمهوريه ايرلندا في الدقيقه الرابعه من الوقت بدل الضائع (1-1)، قبل ان تتخطي جبل طارق المتواضعه 4-صفر، لتحتل المركز الثاني في مجموعتها بفارق ثلاث نقاط عن بولندا وتتساوي مع اسكتلندا وجمهوريه ايرلندا.

ويبحث المدرب يواكيم لوف الذي مدد عقده مع المانيا حتي مونديال 2018،عن تخطي جورجيا ثم جبل طارق في يونيو المقبل، قبل المواجهات الصعبه في الخريف المقبل ضد بولندا واسكتلندا وايرلندا.

من جهتها، خاضت استراليا المباراه منتشيه لتتويجها بلقب كأس آسيا 2015 علي ارضها بعد تخطيها عقبه كوريا الجنوبيه 2-1 بعد التمديد في نهائي سيدني في 31 يناير الماضي، وهو الاول في تاريخها بعد انضمامها الي الاتحاد الاسيوي.

واقيمت المباراه علي ملعب فريتس فالتر في كايزرسلاوترن والذي شهد احد اهم انتصارات استراليا في المونديال علي اليابان 3-1 عام 2006 بينها ثنائيه لكايهل.

ودفع لوف بتشكيله اساسيه احتياطيه ضمت الحارس رون روبرت تسيلر والمدافعين بنديكت هوفيديس وشكودران مصطفي وهولجر بادشتوبر ولاعبي الوسط كريم بلعربي وسامي خضيره وايلكاي جوندوجان ومسعود اوزيل ويوناس هيكتور، والمهاجمين ماريو جوتسه وماركور رويس، فيما جلس القائد العائد باستيان شفاينشتايجر علي مقاعد البدلاء الي جانب عدد كبير من النجوم علي غرار ماتس هوملس وجيروم بواتنج وتوماس مولر واندري شورلي وتوني كروس ولوكاس بودولسكي.

ورحب لوف بلاعب الوسط الدفاعي ايلكاي جوندوجان والمدافع هولجر بادشتوبر اللذين غابا في اخر 18 شهرا بسبب اصابات قويه.

من جهتها، خاضت استراليا المواجهه من دون اسطورتها تيم كايهل الذي سيغيب عن مباراه مقدونيا الوديه ايضا لاصابه في وتر اخيل، كما عاني فريق المدرب انج بوستيكوجلو هجوميا في ظل غياب المهاجم الاخر تومي يوريتش (وسترن سيدني واندررز) الذي جلس بديلا حتي دقائق المباراه الاخيره واصابه ماتيو سبيرانوفيتش.

وفي ظل هذه الغيابات، استعان بطل اسيا بجيمس ترويزي، نايثان بورنز وماثيو ليكي المحترف مع انجولتشات في دوري الدرجه الالمانيه الثانيه.

وجلس مهاجم لاتسيو الايطالي الشاب كريس ايكونوميديس (19 عاما) علي مقاعد البدلاء.

علي ملعب "فريتس فالتر" وامام مدرجات ممتلئه بلغت سعتها 46 الف متفرج، سدد جوندوغان كره ارضيه قويه من خارج المنطقه مرت قريبه بجانب القائم الايسر للحارس الاسترالي ماتيو راين (5).

رد الضيوف بكره خطيره سددها ماتيو ليكي المنفرد بعدما تلاعب بهوفيديس بجانب القائم الايسر (9)، ثم سدد راسيه خطيره من داخل المنطقه لبورنز جاورت قائم تسيلر (14).

افتتح المصيف بعدها التسجيل بعد مجهود فردي لخضيره علي الممر الايسر فلعب كره ارضيه الي رويس الذي تابعها بسن حذائه ذكيه مفتتحا الارقام (17).

واجبر قائد استراليا ميلي يديناك حارس المانيا تسيلر علي القيام بصده جميله عندما ابعد تسديده لاعب كريستال بالاس الانجليزي من خارج المنطقه (28).

وقبل اربع دقائق علي نهايه الشوط الاول عادل سوكروز براسيه من ترويزي خطفها قبل هكتور من داخل المنطقه اثر عرضيه متقنه من بورنز علي الجهه اليسري (41).

وفاجات استراليا مضيفتها مطلع الثاني بهدف ثان بقدم القائد يدينياك من ضربه حره في الزاويه اليسري حاول تسيلر ابعادها لكنه دخل معها الي الشباك (50).

ومن هجمه مرتده سريعه انطلق ترويزي بمفرده ثم سدد والمرمي تحت رحمته لتمر الكره بجانب القائم الايسر لمرمي ناسيونال مانشافت (54).

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل