المحتوى الرئيسى

العناية باليدين بطريقة صحية

03/25 21:29

الطريقه الصحيحه للعنايه باليدين للمحافظه عليها ناعمه وصحيه مجله رجيم تقدم لكم بعض النصائح للعنايه باليدين

اولاً : كيفية عمل كريم لتقشير اليدين

اذا اردت ان تحصلي علي افضل النتائج المرجوه من كريم اليدين عليك ان تقومي بتقشير اليدين اولاَ ثم وضع الكريم اللازم لها .

ولتقشير اليدين قومي بمزج ملعقه من الفازلين وملعقتين من السكر في راحه اليد ثم قومي بدعك اليدين واذا لم يتوافر لديك الفازلين يمكنك استبداله بكريم مرطب

وتاكدي من دعك ظهر اليدين والمعصم جيداً, استمري في الدعك لمده دقيقه واحده ثم اغسلي اليدين جيداَ سوف تشعرين بالفرق والنعومه فوراً , قومي بعمل تلك العمليه مره واحده في الاسبوع .

بعد الانتهاء من تقشير اليدين قومي بوضع كريم اليدين المرطب الذي سيًمتص في البشره بصوره افضل

ثانياً : قومي بتبييض و تنعيم يديك بطرق طبيعيه .

ان غسل اليدين بالماء والصابون يعمل علي زوال الماده الحمضيه الطبيعيه التي تحمي الجلد.. وباستعمال هذا المستحضر فانه يعمل علي الحفاظ علي هذا الحامض الطبيعي. وهو يستخدم يومياً بعد غسل اليدين.. وله اثر طيب في تبييض بشره اليدين ونعومتها.

غسول من البطاطس لتبييض اليدين ونعومتهما :

1 ملعقه كبيره عصير ليمون طازج.

1 ملعقه صغيره ماء بطاطس مُصفّي .

10 نقط من خلاصه البنزوين .

تخلط المكونات جيداً يضاف عصير الليمون للجليسرين ثم يضاف لهما ماء البطاطس. ثم يضاف البنزوين نقطه تلو الاخري يقلب الخليط جيداً. يحفظ المستحضر في زجاجه ثم يُرجّ عده مرات.

غسول الفواكه لتبييض اليدين :

8 ملاعق كبيره ماء ورد. 3 ملاعق كبيره جلسرين. 3 ملاعق كبيره كحول نقي.. 1 ملعقه كبيره عصير ليمون طازج. 1ملعقه كبيره عصير برتقال. 1 ملعقه كبيره خل التفاح.

تخلط المكونات جيداً.. ثم تعبا في زجاجه مع الرّج عده مرات.

ثالثاً : حلول و طرق للعنايه بالقدمين و حل مشاكلهما ..

ينسي البعض ان القدمين هما جزء من الجسم فلا يوليهما الاهتمام كما هو حال سائر الجسم، وكما ان لكل جزء من جسمنا حق علينا ان نعتني به كذلك القدمان بل ربما يحتاجان الي عنايه خاصه.

لذا يجب ان تخصصي بعض الوقت للعنايه بقدميك، لا من اجل تجميلهما فحسب ، انما حفاظاً علي صحتك العامه ايضاً، اذ غالباً ما يعاني الكثيرون من تورم وانتفاخ بالقدمين ، والاكثر يعانون من جفاف حاد بهما .

احرصي علي تغليف القدمين بالفازلين وانتعال الجوارب القطنيه قبل الخلود الي النوم للحصول علي قدمين ناعمتين اذ ان الحراره تضاعف فعاليه المرطب

تعتبر احماض الفاكهه رائعه للتخلص من خلايا الجلد الميت؛ لذا انقعي قدميك في المياه الفاتره المحتويه علي شرائح الليمون او البرتقال.

للحصول علي قدمين ناعمتين ابسطي كريم الطفح الجلدي الخاص بالاطفال علي قدميك وغلفيهما بكيس بلاستيكي قبل نقعهما في المياه الساخنه لمده 20 دقيقه

لمقاومه خشونه القدمين ، وللحصول علي مفعول ملين للبشره، يمكن اضافه بعض النوعيات من الاعشاب لماء الحمام والتي تساعد علي ذلك، وهذه مثل النعناع.. ويضاف منها ملعقه كبيره من الاوراق المجففه للماء المغلي ثم يستخدم الماء دافئاً .

للتخلص من خشونه جلد القدمين وتقويه الاظفار

يضاف فنجان من منقوع البابونج ((يحضر المنقوع باضافه ملعقتين كبيرتين من زهره البابونج الي فنجان ماء مغلي ، ويترك العشب لينقع لمده 15 دقيقه)).

6 نقاط من زيت اللافندر

6 نقاط من زيت الجرانيوم.

استعمال مرطب للبشره : وبعد الانتهاء من عمل الحمام، قومي بتجفيف القدمين جيداً، وخاصه المنطقه فيما بين الاصابع، ثم قومي بدهان اي مرطب مناسب للبشره.

رابعاً : عالجي جفاف الجلد بكريم الجزر .

من النباتات التي اتجه اليها الانسان لا ارادياً , الجزر , لما يتمتع به من فوائد عظيمه. والجزر لا تقتصر فائدته علي تناوله كطعام يستفيد به الجسم لغناه بفيتامينات ا, ب , ج بل امتدت فائدته الي ناحيه اخري حديثه نوعاً باستخدامه كمرطب موضعي للجلد الجاف والمتشقق كيف؟

1/2 جزره واحده متوسطه الحجم + 1/4 ملعقه عسل نحل .

الطريقه : يقطع الجزر الي شرائح ويعصر ويصفي يضاف عصير الجزر الي العسل ويخلط الاثنان جيداً .

الاستعمال : يدهن الخليط علي الجلد ثم يشطف بالماء الفاتر بعد 10 – 15 دقيقه .

– عدد 2 ثمره جزر كبيره – ملعقه كبيره عسل نحل

يسلق الجزر في الماء ثم يهرس جيداً. يسخن العسل علي نار هادئه حتي يسيل ثم يخلط مع الجزر. يستخدم هذا الخليط بارداً في عمل قناع للوجه لمده 5 – 10 دقائق، ثم يشطف الوجه بالماء البارد ..

خامساً و اخيراً : للحصول علي اظافر بيضاء ….

ان يدي المراه من الامور التي تلفت الانتباه وان نظافتها من الاشياء الضروريه التي يجب ان تهتم بها في المقام الاول لذلك هناك بعض الطرق التي يمكن ان تتبعيها لتحصلي علي اظافر جميله وجذابه . وللاسف استخدام طلاء الاظافر يترك الاظافر صفراء وتبدو غير صحيحه وتحتار المراه في كيفيه تغطيتها لذلك تلجا الي الطلاء المتكرر مما يصيب الاظافر بالضعف والتشقق ….

ابدئي بازاله طلاء الاظافر جيداً وقومي بغسل اليدين بالماء والصابون استخدمي فرشاه الاظافر لتنظيف الاظافر وعدها قومي بتنشيفها جيداً .

قومي بعمل عجينه مكونه من معلقه عصير ليمون وملعقه بيكنج بودر. وضعي علي كل ظفر جزء من العجينه. قومي بدعك الاظافر بعصا الصقل لمده دقيقه اغسليها مره ثانيه وجففيها جيدا .

وللحصول علي اظافر قويه قومي بدعك الاظافر بزيت الخروع يومياً اذ انه غني بفيتامين هاء.

اما اذا رغبت ان تعطي استطاله لشكل اليد والاظافر قومي ببرد الاظافر بشكل بيضاوي فهو يساعدك علي ذلك.

وللحفاظ علي مظهر اظافرك نظيفه وتحميها من الاتساخ قومي بخدش صابونه جافه حتي يمتلئ الجزء الداخلي بالصابون وابدئي في القيام باعمال المنزل وبعد الانتهاء نظفي بقايا الصابون من الداخل وسوف تلاحظين نظافه الاظافر.

تعتبر اليدان مكشوفتين اكثر من بقيه الجسم، ولذلك تزداد سماكتهما للوقايه من الاعتداءات الخارجيه. كما تميل بشره اليدين الي ان تصبح خشنه وباهته.

لمعالجه هذه المشكله، قشري يديك مرتين اسبوعياً للتخلص من طبقه الخلايا الميته وتحسين المفعول المغذي للكريمات. اعتمدي التقشير الناعم والخفيف لان بشره اليدين رقيقه وضعيفه. في حال عدم توافر مستحضر لتقشير اليدين، يمكنك استخدام مستحضر تقشير الوجه.

ابسطي مستحضر التقشير علي شكل طبقه رقيقه فوق متن اليد، ثم دلّكي المستحضر بدقه باعتماد حركات دائريه. لا تنسي محيط الاظافر، لان هذه المساحه جافه جداً في اغلب الاحيان. اشطفي كل شيء بمساعده قفاز رطب او منشفه ناعمه مبلّله بمستحضر تونيك، غني بالمكونات المرطبه والمضاده للتاكسد.

بما انك تغسلين يديك خمس مرات علي الاقل كل يوم، لا بد من استعمال مستحضر تنظيف خاص باليدين يحترم البشره من دون التعديل في الحاجز الواقي لها.

استخدمي المستحضرات المرتكزه علي مكونات تنظيف ناعمه جداً تلائم الغسل المتكرر. تجنبي المستحضرات القويه جداً (مثل الصابون البلدي والصابون التجاري..) التي تعتدي علي البشره وتجففها. احذري ايضاً مستحضرات التنظيف المضاده للبكتيريا التي تقضي علي الميكروبات وانما لا تغسل اليدين.

تتعرّض اليدان لسوء المعامله خلال النهار (بسبب غسل الثياب والاطباق وتنظيف المنزل…) ولا بد اذاً من ترطيبهما جيداً وحمايتهما كما يجب.

دللّي يديك بكريمات الترطيب ذات التركيبات الغنيه بالدهون. فهذه الكريمات تترك وراءها نوعاً من طبقه واقيه علي سطح البشره وتتيح لك القول وداعاً للاحساس المشدود المزعج نتيجه الكلس في الماء. واذا لم يكن بوسعك ترطيب يديك خلال النهار، احرصي علي ترطيبهما كل مساء قبل الخلود الي النوم. ويستحسن وضع قفازات قطنيه في اليدين بعد تغليفهما بالكريم المرطب للسماح للمكونات بالتغلغل بفاعليه طوال الليل. وعند الاستيقاظ صباحاً، تكون يداك قد حصلتا علي كل التغذيه الضروريه. كرري هذا الروتين مرتين اسبوعياً، او اكثر اذا كان الطقس بارداً.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل