المحتوى الرئيسى

لافروف إلى نيكاراغوا لبحث مشروعات جديدة

03/25 19:31

يصل وزير الخارجيه الروسي سيرغي لافروف الاربعاء 25 مارس/اذار الي نيكاراغوا ليبحث مع رئيسها دانييل أورتيغا امكانيات توسيع التعاون بين البلدين في مجالات مختلفه.

لافروف: حريصون علي تعميق التعاون مع دول امريكا اللاتينيه

وذكرت وزارة الخارجية الروسيه في بيان لها ان العلاقات الثنائيه شهدت نموا ملحوظا بعد زياره قام بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الي ماناغوا في يوليو/تموز الماضي.

كما اشارت الوزاره الي ان نيكاراغوا تدعم تقليديا الاولويات الروسيه في الجمعية العمومية للأمم المتحدة، منها مبادرات موسكو الهادفه الي منع تمجيد النازيه، وتعزيز الامن المعلوماتي الدولي، ودعم اجراءات تعزيز الشفافيه والثقه في الفضاء الكوني، وحماية حقوق الانسان.

ويتوقع ان تتناول محادثات لافروف مع اورتيغا عددا من المشروعات التجاريه الواعده، منها المتعلقه بالتعاون الثنائي في مجال الجمارك والمؤسسات التعلميه والطبيه والماليه والبيطريه وغيرها.

من جانبها اكدت وزارة خارجية نيكاراغوا ان الحوار بين البلدين حول القضايا السياسيه الدوليه سيتواصل، مشيره الي تقارب مواقف موسكو وماناغوا ازاءها.

ويصل الوزير الروسي الي نيكاراغوا قادما من كولومبيا حيث اجري محادثات مع كل من نظيرته الكولومبيه ماريا انخيلا اولغين ورئيس البلاد خوان مانويل سانتوس.

وتاتي زياره لافروف الي نيكاراغوا ضمن جوله يقوم بها الي دول امريكا اللاتينيه، استهلها بزياره كوبا الثلاثاء 24 مارس/اذار، وتنتهي في غواتيمالا الخميس 26 مارس/اذار، حيث سيلتقي الوزير الروسي نظراءه من 8 دول اعضاء في منظمه التكامل لدول امريكا الوسطي (بليز، غواتيمالا، هندوراس، جمهوريه الدومينيكان، كوستاريكا، نيكاراغوا، بنما، السلفادور).

موسكو: امريكا اللاتينيه تتحول الي احدي ركائز العالم المتعدد الاقطاب

واعلنت وزاره الخارجيه الروسيه ان موسكو تعتبر لقاءات لافروف المرتقبه في غواتيمالا "جزءا من السياسة الخارجية النشطه لروسيا في امريكا اللاتينيه.

واكدت الوزاره اهتمام موسكو بان تكون امريكا اللاتينيه "قويه ومتماسكه سياسيا ومستقره اقتصاديا"، مشيره الي ان هذه المنطقه تمضي في طريق تحولها الي "احدي ركائز العالم المتعدد الاقطاب الناشئ".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل