المحتوى الرئيسى

جمعية رسالة تستغل «مهرجان الفول» وتدخل الفرحة على أهالي عزبة «خير الله»

03/25 10:30

ليس فقط للاحتفال ودخول الموسعه ،حيث كان الهدف الاسمي والانبل في اعداد اكبر طبق فول في العالم هو اطعام الغلابه والففراء ،وبمساعده وبمجهود جمعية رسالة للأعمال الخيرية تم اطعام الاف الفقراء من اهالي عزبه خير الله.

ففي حديقه الحريه بمنطقه الزمالك اقيم السبت الماضي مهرجان الفول والذي حطمت به مصر الرقم القياسي ودخلت موسوعه ” جينيس ” بطبق يبلغ مساحته 100 متر ،ويحتوي علي 5 طن فول بالخلطه السريه ،وبسواعد ومجهود شباب متطوعي جمعيه رساله استطاعوا استغلال هذه الحدث في الخير .

احمد منير مسؤول “الميديا ” في جمعيه رساله فرع مدينة نصر قال ان الهدف من المشاركه في المهرجان هو جزء من هدف احدي انشطه الجمعيه وهو ” نشاط الاطعام ” حيث توزيع وجبات الغذاء في منطقه ” عزبه خير الله ” المنطقه التي نعمل من اجل

واشار منير الي ان ” رساله ” تقوم بالفعل باطعام هذه العزبه بوجبات غذاء مكونه من ( ارز وخضار وقطعه بروتين اما لحم  او فراخ ) ،وجاءت مشاركتنا في المهرجان من اجل افطار هذه العزبه ايضا بوجبات الفول التي تم الاتفاق عليها مع الشركه الراعيه للحدث (كنور فاين فودز).

ولفت الي انه تم الاتفاق مع الشركه علي استلام 5 الاف علبه فول ،علي ان يتم توزيعها علي اهالي العزبه .

في حين اشار رفعت احمد مسؤل في مشروع ” نشاط الاطعام ” بجمعيه رساله فرع مدينه نصر ،ان معظم متطوعي فرع مدينه نصر جائوا هذا المهرجان من اجل اطعام اهالي العزبه ،وذلك بناء علي الدعوه التي تلقاها الدكتور شريف عبد العظيم رئيس مجلس اداره جمعيه رساله من الشركه الراعيه للحدث .

وكشف عن معاناه اهالي هذه العزبه من حيث القفر والاهمال والجوع ،وتدني الخدمات ،والعشوائيه في السكن ،ومن ضمن المشاكل التي يواجهها اهالي المنطقه ايضاً ،يقول احمد ،يواجه اهل المنطقه صعوبه في الدخول والخروج منها بالرغم من موقعها المتميز واتصالها بالعديد من محاور الحركه الرئيسيه .

وكشف عن سبب ذلك ،قائلا : قله مداخل ومخارج المنطقه، بالاضافه الي سوء حاله الشوارع الداخليه غير الممهده التي تزيد من صعوبه دخول المواصلات الي العزبه.

واضاف ،يضطر السكان الي الاعتماد علي التوك توك للوصول الي اقرب محطه للميكروباص او المترو ،مما يضاعف حجم الوقت والمجهود والتكلفه التي يتحملها الاهالي للتنقل من و الي العزبه خاصه بالنسبه للموظفين الذين يعملون خارجها بصوره يوميه.

واشار الي انه وبالرغم من مرور الطريق الدائري بمنتصف العزبه، الا ان الجهات الحكوميه لم تقم بعمل اي مطالع للسيارات او المشاه تربط العزبه بالطريق الدائري ،لذا قام الاهالي بانشاء سلالم تمكنهم من الصعود الي اعلي الطريق الدائري لاستقلال وسائل المواصلات المختلفه.

وبعد الانتهاء من طهي اكبر طبق فول بالخلطه السريه ،اشتكي متطوعي رساله من تاخير وعدم تنظيم الشركه الراعيه للحدث .

استاذ نور ابراهيم متطوع في فريق الاشراف علي التوزيع قال لـ” محيط ” ان شركه ” فاين فودز ” لم تلتزم بالميعاد التي اتفقت به مع الجمعيه ،مشيرا الي انه كان من المفترض ان تسلم الوجبات للمتطوعين وعددها حوالي 5 الاف علبه فول علي الساعه الثالثه ظهرا علي ان تكون وجبات افطار ،ولكنهم فوجئوا باستلام 3 الاف علبه فقط ،وكانت الساعه الخامسه مساءا .

ولفت الي ان الخلطه السريه التي صنع منها الفول والتي بدورها لاقت اعجاب من جميع الحاضرين بالمهرجان ،لم تلقي اي قبول او استحسان من معظم اهالي العزبه وظنوا انها وجبات غير صالحه للاكل (فاسده) .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل