المحتوى الرئيسى

جدل حول إمكانية ارسال قوات الى اليمن واستياء إزاء طعن فتاة سعودية

03/25 16:48

اهتم المغردون علي تويتر بعدد من القضايا السياسيه والاجتماعيه ابرزها امكانيه ارسال قوات عسكريه الي اليمن لمواجهه الحوثيين، واتفاقيه مصر والسودان واثيوبيا علي مبادئ انشاء سد النهضة . وحاز استياء سعودي بشان طعن فتاه سعوديه في منطقه كورنيش جدة علي الاهتمام ايضاً.

اثارت التكهنات بشان امكانيه تدخل قوات خليجيه في اليمن لوقف تمدد الحوثيين جدلاً كبيراً علي تويتر في عدد من الدول العربيه، وانتشر هاشتاغ #الحوثي_يهدد_السعوديه وهاشتاغ #درع_الجزيره_في_اليمن بين المغردين.

وتحمس البعض لفكره ارسال قوات عسكريه لليمن، احدهم مدون يطلق علي نفسه "فخامه الرئيسه زيزو" الذي قال: "يجب كسر شوكه الحوثيين اولا، لانهم لن يوافقوا علي اي حوار طالما انهم متقدمون".

لكن اخرون راوا انه من الافضل اطلاق عمليه سياسيه تفضي الي تسليم الحوثيين اسلحتهم، احدهم جعفر المهري الذي قال: "الوضع اليمني لا يحتمل تدخلا عسكريا وانما عمليه سياسيه تضمن تسليم الحوثي لسلاحه".

واعتبر اخرون ان اليمنيين هم المسؤولون عن انهاء النزاع في بلادهم، مثل عازف الهلال الذي كتب: "اليمنيون هم الاحق بتحرير اوطانهم وهم من فتحوا باب الثوره وهم من يستطيعو اغلاقه".

من جهه اخري، راي بعض المغردين ان التدخل غير المباشر هو الحل الافضل، فطالب المدون جيمي حمدان بتقديم الدعم للقبائل اليمنيه: "كنت اتمني ان تقوم دول الخليج العربي بدعم اخوانهم القبائل اليمنية بالسلاح النوعي والمال، والقبائل قادره علي هزيمه الحوثيين وايران".

وايد المدون مشعل الخالدي التدخل غير المباشر قائلاً انه يكفي فرض حظر للطيران لاجبار الحوثيين علي الحوار: "فرض منطقه حظر طيران ومراقبه الملاحه البحريه كفيله باجبار الحوثي علي الركوع للحوار! واتمني ان تكون هذه طريقه تدخل درع الجزيره في اليمن فقط".

اهتم المغردون السعوديون باخبار افادت بطعن شاب لفتاه في منطقه كورنيش جده، واطلقوا هاشتاغ #طعن_في_الكورنيش للتعبير عن استيائهم ازاء الحادث وللمطالبه بتنفيذ عقوبات صارمه بحق الشاب.

احدهم ماجد بن فهد القحطاني الذي قال: "يجب ان تكون العقوبه مغلظه عليه ويشهر به، ما حصل شيء مخزي ويندي له جبين كل حر".

ورات المدونه ساميه العمودي انه يتوجب علي القانون السعودي حمايه النساء: "عندما نصل الي مرحله كهذه فاي تبرير مرفوض، قلوبنا تدق خوفا، من يحمينا اذا لم يحمنا النظام، القانون يامن الخائفين".

وظهر هاشتاغ #طعن_في_الكورنيش في اكثر من 170 الف تغريده.

في مصر، استحوذ توقيع اتفاق مصر والسودان واثيوبيا علي مبادئ بشان انشاء سد النهضه علي اهتمام مستخدمي تويتر الذين اطلقوا هاشتاغ #سد_النهضه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل