المحتوى الرئيسى

تونس تغلق مجالها الجوي أمام الطيران الليبي

03/24 21:50

اعادت تونس، اليوم الثلاثاء، غلق مجالها الجوي امام الطيران المدني الليبي؛ لاسباب مرتبطه بالوضع الامني في ليبيا، بعد اسبوع من اعاده فتحه. وقال مدير

الطيران المدني بتونس، حاتم المعتمري، لوكالة الأناضول: "تقرر اعاده تعليق الرحلات القادمه من ليبيا وذلك لاسباب امنيه، وكان وصلنا طلب تعليق الرحلات من الجانب الليبي ومن وزارة الداخلية التونسية".

في السياق نفسه، قال فوزي الميلادي الناطق باسم مطار معيتيقة بطرابلس، ان الرحالات الجويه المتجهه من طرابلس ومصراته الي مطارات تونس قد توقفت.

واوضح الميلادي في تصريح للاناضول، ان التوقف جاء بناء علي خطاب من السلطات التونسيه، وجه اليوم الثلاثاء، الي شركه الخطوط الجويه الليبيه باغلاق المجال الجوي التونسي امام الرحالات القادمه من مطاري طرابلس ومصراته.

وفي 17 من الشهر الجاري، قررت تونس فتح مجالها الجوي امام الرحلات القادمه من 3 مدن وسط وغربي ليبيا، بعد حظر بدا منذ شهر اغسطس.

وتم رفع الحظر علي المطارات الغربيه لليبيا، وهي مطارات مدن معيتيقه‏ ومصراته (غرب) وسرت (وسط). وكانت وزاره النقل التونسيه قررت في اغسطس ، حظر جميع رحلات نقل المسافرين الجويه، القادمه من مطارات "معيتقه"، و"مصراته"، و"سرت"، الي حين اشعار اخر "حرصا علي سلامه الركاب الليبيين وفق معايير السلامه الدوليه".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل