المحتوى الرئيسى

صور| حوادث الطيران في أوروبا.. مسلسل كوارث في 15 عاما

03/24 19:26

يستمر مسلسل حوادث الطيران في حصد ارواح المئات من الاوروبيين وغيرهم ممن يطيرون في سماء اوروبا، ويبدو ان الطيران عبر المسافات القصيره او الطويله او المتوسطه لم يعد امنا، خاصه خلإل آلـ15 عاما الاخيره بحسب مراقبين.

تحطم طائره ايرباص A320، في منطقه بجبال الالب جنوبي فرنسا وعلي متنها 150 راكبا قضوا جميعا في الحادث الذي افاقت عليه اوروبا صباح الثلاثاء 24 مارس، هو ما يلقي الضوء علي التسلسل الزمني الطويل الذي يرصد حوادث الطيران الكبري التي وقعت في القارة الأوروبية منذ مطلع الالفيه الحاليه.

سقطت طائره الخطوط الجويه الفرنسيه من طراز "كونكورد" بالقرب من العاصمه باريس وقتل 113 شخصا.

شهد هذا العام 3 حوادث طيران منهم اثنين في نفس الشهر.

قتل 133 مسافرا بالاضافه الي افراد طاقم الطائره الـ10 عقب تحطمها في منطقه جبال الاورال بالقرب من مدينه سيبيريا الروسيه.

تعطلت طائره تابعه لخطوط سيبيريا الروسيه المتجهه من تل ابيب الي نوفوسيبيرسك في سيبيريا، حيث انفجر محركها في الجو فوق البحر الاسود، واسفر الحادث عن مقتل 78 مسافرا علي متنها، بالاضافه الي طاقم الطائره. 

اصطدمت طائره تابعه للخطوط الجويه الاسكندنافيه SAS بطائره صغيره علي المدرج بمطار ميلانو الايطالي بسبب الضباب الكثيف مسفره عن مقتل 118 شخصا.

قتل 71 طفلا كانوا في رحله مدرسيه علي متن طائره يوينج 757 تابعه للخطوط الجويه الروسيه من مطار تابلوف الروسي الي اسبانيا، وسقطت في منطقه جنوبي المانيا.

سقطت طائره الخطوط الجوية التركية علي متنها 76 مسافرا، بالاضافه الي طاقم الطائره التي كانت في طريقها الي ديار بكر غربي تركيا، وكانت تلك ضمن اكبر حوادث الطيران التركيه.

سقطت طائره الخطوط الجوية القبرصية التي كانت في طريقها من قبرص الي العاصمه اليونانيه اثينا، واسفر الحادث عن مقتل 121 شخصا، شمالي اثينا، عقب عطب اصاب الضغط الجوي داخل كابينه الطائره.

شهدت هذا العام 3 حوادث طيران كبري خلال اشهر متتاليه.

تحطمت طائره تابعه لخطوط "ارمافيا" الروسيه من طراز ايرباص A320 فوق البحر الاسود بالقرب من مدينه سوشي، وقتل في الحادث 113 شخصا كانوا علي متنها.

تحطمت طائره ايرباص A310 اثناء هبوطها في مطار "ايركوتسيك" في سيبيريا، وفي الوقت الذي بلغ فيه عدد الضحايا 124 شخصا تمكن 50 من النجاه.

تحطمت طائره روسيه علي متنها 170 شخصا بعد حادث مروع في الجو في منطقه شمالي دونتيسك شرق اوكرانيا.

شهد 2008 حادثين خلال اغسطس وسبتمبر.

انحرفت طائره تابعه للخطوط الجويه الاسبانيه عن مسارها قبيل الهبوط علي مدرج مطار "باراجاس" بمدريد، مما اسفر عن مقتل 154 شخصا واصابه 18 اخرين.

تحطمت طائره من طراز بوينج 737 اثناء هبوطها بالقرب من وسط مدينه "بيرم" الروسيه، وقتل في الحادث 88 شخصا بالاضافه الي افراد طاقم الطائره.

سقطت طائره ايرباص 330 التابعه للخطوط الجويه الفرنسيه في مياه المحيط الاطلنطي، كانت قد اقلعت من مدينه ريو دي جانيرو البرازيليه الي العاصمه باريس، وعلي متنها 228 شخصا تم انتشال 50 جثه منهم فقط بعد جهود فرق الانقاذ المضنيه.

سقطت طائره تابلوف 154 الروسيه التي تقل الرئيس البولندي ليخ كاتشينسكي بالقرب من مطار سمولنسيك الروسي، وقتل اثر الحادث 90 شخصا ومنهم كاتشينسكي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل