المحتوى الرئيسى

«عامر جروب» توقع عقد رعاية مهرجان موسيقى الصحراء

03/24 18:18

سهير رمزي تتوج منه شلبي بلقب "مزه" السينما المصرية

35 عاما علي رحيل "بواب السينما" عبد الغنى النجدي

بالصور.. نجمات السينما يحتفلن بعيد ميلاد زوجه محمود عبد العزيز

فنانون جسدوا دور "الصحفي" في السينما.. من عبدالمنعم ابراهيم الي حنان ترك

عقد مهرجان مصر لموسيقي الصحراء، امس الاحد، مؤتمره الصحفي الاول، بحضور الناقد الموسيقي وليد الدرمللي رئيس ومؤسس المهرجان، والمهندس صلاح عامر عن شركه "عامر جروب" الراعي الرسمي للمهرجان، واللواء أحمد حمدي رئيس قطاع السياحه الداخليه ممثلا لهيئه تنشيط السياحه، والاستاذ محمود ريحاني رئيس مجلس إدارة شركه " نيوفيجن" المنظمه للمهرجان، والاعلاميه شيرين عافيه رئيس مجلس اداره شركه " سورس" المنتجه للمهرجان.

ويقول الناقد الموسيقي وليد الدرمللي، رئيس ومؤسس المهرجان، ان حلمه باقامه الدوره الاولي لمهرجان مصر لموسيقي الصحراء اصبح حقيقه، خاصه ان الفكره والتي جاءته منذ اكثر من ثلاثه اعوام خلال مهرجاني "تركالت" بالمغرب، و"مونيجروس" باسبانيا لموسيقي الصحراء، لم تظهر في ظل حاله عدم الاستقرار السياسي للبلاد عقب ثوره يناير 2011، فضلا عن حالات الروتين والبيروقراطيه وعدم الاهتمام من قبل الدوله ابان حكم الاخوان.

 واشار "الدرمللي" الي ان سبعه دول تشارك في المهرجان حتي الان، لافتًا الي العدد الكبير لطلبات المشاركه في المهرجان، والتي سيتم مستقبلا اختيار ما يصلح منها للمشاركه.

اما المهندس صلاح عامر، فعبر عن سعادته بدور المهرجان في ترسيخ مفهوم حوار الثقافات، وتاكيده لمكانه مصر علي الساحه الدوليه، بكونها ملتقي دائمًا وابديًا لثقافات وحضارات العالم المختلفه، لافتًا الي الدور الهام الذي يلعبه المهرجان في تنشيط السياحه، والازدهار بالفن والثقافه الفنيه المصريه في ظل مشاركات عربيه وافريقيه ودوليه، وهو ما دفع بالمؤسسه الي "رعايه رسميه" للمهرجان في دورته الاولي، وفي دوراته المقبله، علي ان تعقد بالتناوب في اماكن تملكها "عامر جروب".

واضاف ان مشاركه قامات فنيه وموسيقيه كبيره ممثله في الموسيقيين الكبار "سليم سحاب، وحلمي بكر، ومحمد علي سليمان"، اضافه الي الباحث في علم الصحراء د.سعد الحديثي، فضلاً عن مشاركه الفنان التشكيلي الكبير ابراهيم غزاله سيدعم نجاح المهرجان.

واكد محمود ريحاني، رئيس مجلس اداره "نيوفيجن"، ان تنظيم الشركه للمهرجان يرجع لايمانها بكبر واهميه الحدث، لافتا الي ان شركته تحرص علي اقامه العديد من المهرجانات منذ عام 2008، وان مشاركه 20 فنانًا تشكيليًا من مختلف دول العالم سيثري الساحه الفنيه المصريه.

وبدوره عبر نائب رئيس هيئه تتشيط السياحه ورئيس قطاع السياحه الداخليه اللواء احمد حمدي عن اعتزازه بالدور الذي سيلعبه المهرجان في تنشيط السياحه المصريه، وابراز السياحه الصحراويه والقاء الضوء عليها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل