المحتوى الرئيسى

على غرار «كوبري» ميسي.. أشهر 7 «كباري» في تاريخ كرة القدم

03/24 17:57

مقارنه بين «كوبري» ميسي في ميلنر وتوني كروس

بعدما ادي ليونيل ميسي، نجم فريق برشلونه الاسباني، مهاره فرديه وراوغ صانع العاب فريق "مانشستر سيتي" الانجليزي "جيمس ميلنر" ووسط ميدان الريال "توني كروس" بطريقه رائعه، حينما مرر الكره بين قدميهما بكل سهوله في مباراتي فريقه علي التوالي، في لقطه حظيت باعجاب عُشاق كره القدم الاوروبيه.

وحظيت اللمحات الفنيه الرائعه التي قدمها نجم نادي برشلونة باهتمام جماهيري لافت علي صعيد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تناقلها عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر"، في الوقت الذي جذبت فيه عشرات الاف المشاهدين خلال الساعات الاولي من نشرها علي موقع "يوتيوب".

وسلطت صحيفه "دايلي ميل" البريطانيه، الضوء علي مهارات ميسي، واستذكرت ابرز اللقطات التي جاءت عن طريق المراوغه بادخال الكره بين رجلي اللاعب المنافس، والتي استحوذت علي نسبه مشاهده عاليه من جماهير الكره، والهبت حماسه الجماهير في مدرجات ملاعب الساحره المستديره. 

1. ليونيل ميسي مع امير سباهيتش

ولم تكن هذه هي المره الاولي التي يتفنن فيها النجم الارجنتيني، ليونيل ميسي، في تنفيذ هذه المهاره، فقد سبق له ان اظهر مهاره فرديه فائقه خلال المباراه التي جمعت فريقه بنظيره اشبيليه في بطوله الدوري الاسباني في عام 2012، عندما وضع الكره بين قدمي مدافع منتخب البوسنه والهرسك، امير سباهيتش، قبل ان يضع الكره بشكل رائع في شباك الفريق الاندلسي.

2. لويس فيجو ضحيه كوبري اوشي

ولعل ابرز تلك اللقطات، ما حدث مع صانع العاب فريق ريال مدريد الاسباني السابق، البرتغالي لويس فيجو، الذي وقع ضحيه "كوبري" نصبه مدافع فريق مانشستر يونايتد الانجليزي السابق، الايرلندي جون فرانسيس اوشي؛ خلال المباراه التي جمعت بين فريقيهما في ربع نهائي بطوله دوري ابطال اوروبا قبل 12 عاماً.

3. هينينج بيرج ضحيه فيرناندو ريدوندو

اللقطه الثانيه، كانت خلال المباراه التي جمعت بين الفريقين نفسيهما في نسخه موسم (1999- 2000)، فبعد انتهاء مباراه الذهاب بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق في العاصمه الاسبانيه مدريد، كان يتعين علي مانشستر يونايتد التمتع بصلابه دفاعيه خلال مباراه الاياب علي ملعبه، لكن الامور لم تسر كما يشتهي الشياطين الحمر، فقد تلاعب فيرناندو ريدوندو بمدافع مانشستر السابق، هينينج بيرج، علي الجناح بكره بكعبه، قبل ان يُرسل الكره لزميله راؤول جونزاليس الذي لم يجد اي صعوبه تُذكر في ايداعها الشباك.

4. رونالدينيو يستعيد ذكريات الزمن الجميل

في عام 2010، استعاد النجم البرازيلي، رونالدينيو جاوتشو، والذي تُوج بجائزة الكرة الذهبية التي يمنحها الاتحاد الدولي لكره القدم لافضل لاعب في العالم عامي 2004 و2005 علي التوالي، ذكريات الزمن الجميل بلقطه ساحره للغايه، خلال المباراه التي جمعت فريقه بنظيره "كييفو"، وذلك بعدما راوغ نجم الميلان احد لاعبي كييفو بطريقه مُذهله.

5. جيجز يُبهر الجماهير بهدف عالمي

اما صانع العاب فريق مانشستر يونايتد الانجليزي السابق، الويلزي ريان جيجز، فقد كان له هو الاخر اسم لامع من بين اشهر اللاعبين، الذين نجحوا في تنفيذ مهاره "الكوبري"، وحدث ذلك خلال المباراه التي جمعت فريقه بنظيره توتنهام هوتسبير في عام 1992، حينما راوغ المدافع، ديان اوستن، قبل ان ينفرد بالحارس، ايان ووكر، ومن ثم يُسجل هدفاً رائعاً.

6. سواريز علي خطي الكبار

وخطف مهاجم نادي برشلونة الإسباني، الاوروجوياني لويس سواريز، الاضواء بشكلٍ لافتٍ في ملاعب كره القدم الانجليزيه، بعدما احرز هدفاً رائعاً خلال المباراه التي جمعت فريقه السابق "ليفربول" الانجليزي بنظيره ستوك سيتي، ضمن منافسات بطوله كاس رابطه المحترفين الانجليزيه، اذ نجح في وضع احد مدافعي ستوك سيتي في موقف مُحرج، عندما وضع الكره من بين قدميه، قبل ان يُطلق تسديده رائعه، سكنت شباك الفريق الانجليزي.

7. جوهره اياكس.. يُبهر عُشاق الساحره المستديره باجمل مراوغه

في حين اثبت مهاجم فريق اياكس امستردام الهولندي، ريكاردو كيشنا، ان مستقبل فريق العاصمه الهولنديه بخير، بعدما قدّم لمحه فنيه رائعه، خلال المباراه التي جمعت بين فريقه ونظيره "هيرينفين" ضمن منافسات الجوله الثالثه عشره من بطوله الدوري الهولندي الممتاز لكره القدم، عندما تلاعب بمدافع فريق هيرينفين، البلجيكي ستيفانو مارزو، بطريقه مذهله من علي حدود منطقه جزاء فريقه.

8. مراوغه رائعه من "رونالدو" في مباراه البرتغال وايرلندا

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل