المحتوى الرئيسى

عشيرة صدام حسين "غير متأكدة" من مقتل السبعاوي ابن شقيقه

03/24 13:50

قالت عشيره الرئيس العراقي الراحل، صدام حسين، انها "غير متاكده" من دقه فيديو تداوله ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي يظهر ابراهيم سبعاوي الحسن، ابن الاخ غير الشقيق لصدام، وهو يتعرض للتعذيب حتي الموت علي يد ما قيل انهم عناصر تابعه للحشد الشعبي (شيعيه) في محافظة صلاح الدين، شمالي البلاد.

وتداول ناشطون علي مواقع التواصل الاجتماعي، خلال اليومين الماضيين، تسجيل فيديو، لم يتسن التاكد من صحته، يُظهر القاء القبض علي ابراهيم سبعاوي الحسن، من قبل ما قيل انهم عناصر من الحشد الشعبي التي تقاتل الي جانب القوات الحكوميه ضد تنظيم "داعش" في مناطق متفرقه بالعراق، وقيامهم بضربه ضرباً مبرحاً وتعذيبه حتي الموت في تكريت، مركز محافظه صلاح الدين (شمال) التي ينحدر منها صدام واخاه غير الشقيق.

وفي هذا الصدد، قال الشيخ حسن الندا، زعيم عشيره البيجات التي ينحدر منها الرئيس العراقي الراحل، وسبعاوي الحسن، في حديث مع وكاله الاناضول: "لم نتاكد حتي الان ما اذا كان هذا الفيديو يعود لابراهيم ام لا".

واضاف: "ابراهيم تخلي عن الجنسيه العراقيه، وحصل علي الجنسيه القطريه، وسافر خارج البلاد نهايه العام الماضي"، مشيرا الي انه لا يعلم ان كان عاد ام لا.

ووُجهت لابراهيم سبعاوي اتهامات بضلوعه في الهجوم علي قاعده "سبايكر" العسكريه، التي قتل فيها 1700 جندي، الصيف الماضي، عندما اقتحم تنظيم  "داعش" مدينه تكريت ومحيطها.

وفي هذا السياق، قال الندا: "لا اتفق مع هذه الروايات لان ابراهيم وصل الي تكريت بعد ثلاثه ايام من حادثه سبايكر".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل