المحتوى الرئيسى

شيكاغو وممفيس إلى البلاي أوف

03/24 12:45

حسم شيكاغو بولز وممفيس غريزليز مقعديهما في الادوار الاقصائيه "بلاي اوف" بعد فوز الاول علي تشارلوت هورنتس 98-86 والثاني علي الجريح نيويورك نيكس 103-82 الاثنين ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

علي ملعب "يونايتد سنتر" وامام 21646 متفرجاً، حجز شيكاغو مقعده في البلاي اوف للمره السابعه علي التوالي والرابعه والثلاثين في تاريخه المتوج بسته القاب مع اسطورته مايكل جوردان، وذلك بعد ان خرج فائزاً من مباراته وضيفه تشارلوت بفضل جهود الاسبانيين نيكولا ميروتيتش المونتينيغري الاصل وباو غاسول اضافه الي العائد من الاصابه جيمي باتلر.

وسجل ميروتيتش 28 نقطه، بينها 14 في الربع الاخير، واضاف غاسول 27 نقطه مع 12 متابعه وباتلر 19 نقطه في اول مشاركه له بعد غيابه لـ11 مباراه بسبب التواء في كوعه الايسر.

وخاض بولز اللقاء دون لاعب الارتكاز الفرنسي يواكيم نواه الذي يعاني من الارهاق لكن ذلك لم يمنع فريق المدرب توم ثيبودو من تعويض هزيمته المخيبه امام ديترويت بيستونز (91-107) يوم السبت الماضي، وتحقيق انتصاره الثالث والاربعين (مقابل 29 هزيمه) وضمن حصوله علي احدي البطاقات الثماني في المنطقه الشرقيه.

وفي الجهه المقابله، كان كيمبا وولكر الافضل في صفوف تشارلوت بتسجيله 29 نقطه واضاف مو وليامز 15 في ظلل غياب كودي زيلر بسبب الاصابه التي طالت ايضاً ال جيفرسون واجبرت فريقه علي خوض معظم الشوط الثاني دونه ما ساهم في تلقيه الهزيمه التاسعه والثلاثين في 69 مباراه في المركز التاسع ضمن المنطقه الشرقيه وبفارق نصف مباراه فقط عن المركز الثامن الاخير المؤهل الي البلاي اوف والذي يحتله بوسطن سلتيكس الفائز علي بروكلين نتس 110-91 بفضل جهود ايفان تورنر (19 نقطه مع 12 تمريره حاسمه و10 متابعات) وايفري برادلي (20 نقطه).

علي ملعب "ماديسون سكوير غاردن" وامام 19812 متفرجاً، ضمن ممفيس وجوده في البلاي اوف للموسم الخامس علي التوالي بعد فوزه علي مضيفه الجريح نيويورك 103-82 بفضل جهود زاك راندولف والاسباني مارك غاسول حيث سجل الاول 23 نقطه والثاني 21 مع 8 متابعات ما ساهم في الفوز الثالث علي التوالي لفريقهما والخمسين في 71 مباراه، معززاً مركزه كثاني افضل فريق في المنطقه الغربيه.

وفي المقابل، كان لانغستون غالواي الافضل في صفوف نيويورك بتسجيله 19 نقطه واضاف الايطالي اندريا بارنياني 18 وجايسون سميث 16 لكن ذلك لم يكن كافياً لتجنيب صاحب الارض هزيمته الرابعه علي التوالي والسابعه والخميس هذا الموسم مقابل 14 فوزاً فقط.

وعلي ملعب "اوراكل ارينا" وامام 19596 متفرجاً، واصل غولدن ستايت ووريرز موسمه الخيالي واقترب من حسم صدارته للمنطقه الغربيه والترتيب العام علي حد سواء، وذلك بتحقيقه فوزه السابع والخمسين في 70 مباراه وجاء علي حساب ضيفه واشنطن ويزاردز 107-76.

وحسم فريق المدرب ستيف كور اللقاء في الربع الثالث بعدما تسيده 29-8 بفضل الاداء الدفاعي المميز الذي حرم واشنطن من تسجيل اي سله لحوالي 11 دقيقه من اصل 12.

وكالعاده، برز في صفوف غولدن ستايت صانع العابه ستيفن كوري بتسجيله 24 نقطه مع 5 متابعات و6 تمريرات حاسمه، واضاف الاحتياطي ماريس سبايتس 16 نقطه مع 5 متابعات ودرايموند غرين 13 نقطه مع 6 متابعات.

اما من جهه واشنطن الذي مني بهزيمته الحاديه والثلاثين في 71 مباراه لكنه ما زال في طريقه لحسم تاهله في المنطقه الشرقيه كونه يحتل المركز الرابع، فكان برادلي بيل ودرو غودن وكيفن سيرافين الافضل بعد ان سجل كل منهم 12 نقطه واضاف الاخير 8 متابعات.

بورتلاند يتكبّد سقوطه الرابع توالياً

قاطره كليفلاند تعبر عبر جسر "الملك"

علي ملعب "بانكرز لايف فيلدهاوس"، تعملق جيمس هاردن وقاد فريقه هيوستن روكتس للفوز علي مضيفه انديانا بيسرز 110-100، وذلك بتسجيله 44 نقطه، بينها 19 في الربع الاخير و12 خلال فتره فاصله من اللقاء سمح من خلالها لفريقه في الابتعاد عن مضيفه الذي مني بهزيمته السادسه علي التوالي.

وسبق لهاردن ان دك سله انديانا بـ45 نقطه خلال المواجهه الاولي بين الفريقين هذا الموسم وكان قريباً من تكرار هذا الامر في لقاء الاثنين الذي شهد مساهمته ايضاً بسبع تمريرات حاسمه و4 متابعات.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل