المحتوى الرئيسى

الغزيات بيوم المرأة.. معاناة وصمود

03/24 00:53

وكان من اللافت في الوقفه ان حكايه نساء غزه مع المعاناه والقهر لم تنسهن تجارب صمودهن واستعدادهن للتضحيه في سبيل الذود عن ثري فلسطين، حيث استحوذت معاني الصبر والصمود والشموخ والتحدي علي جلِّ كلمات النساء اللاتي حضرن للتذكير ايضا بصمود نساء القدس المرابطات للذود عن المسجد الاقصي.

وتقول النائبه في المجلس التشريعي جميلة الشنطي ان المراه الفلسطينيه تقف في يومها العالمي لتكشف ما تعرضت له من عنف واجرام لا مثيل له من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

واضافت في كلمه لها امام المحتجات انه حق للمراه الفلسطينيه ان تفخر بيومها لانها صنعت المقاومه بما قدمته من ابطال ومجاهدين شهداء واحياء، وبما شكلته من قوه اسناد معنوي ولوجستي للمقاومه.

واثنت الشنطي علي روح التحدي والصمود التي تتحلي بها المراه في غزه رغم قساوه الظروف وقله الامكانات وتدمير البيوت والنيل منها ومن اطفالها في كل جوله من جولات العدوان علي غزه.

وتقول نجاه ابو دقه وهي من صاحبات البيوت المدمره، ان المراه الفلسطينيه تمتلك من العزيمه والاصرار ما لا تمتلكه نساء العالم، فهي تفتقد الماوي وتفتقد الغذاء والكساء ومع ذلك تظل صامده علي ركام منزلها.

واضافت في حديثها للجزيره نت انها حضرت الي الوقفه الاحتجاجيه لتقول للعالم اي احتفال هذا الذي تحتفلون به بيوم المراه والمراه في فلسطين يقلتها الاحتلال بصواريخه وهي في قعر دارها مع اطفالها.

اما الفتاه نور الهدي فقالت انها تشارك في الوقفه الاحتجاجيه للتعبير عما يختلج في صدرها من الم وحزن علي فقد والدتها التي استشهدت في العدوان الاخير علي غزه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل