المحتوى الرئيسى

التحالف الدولي يقصف مواقع تابعة لـ"داعش" بالموصل

03/23 21:26

شنّ طيران التحالف الدولي، اليوم الاثنين، سلسله غارات جديده علي مواقع تنظيم "داعش" غربي مدينة الموصل (شمال)، بحسب مصدر عسكري.

فيما قال مصدر امني كردي ان تنظيم "داعش" نشر المئات من النساء المسلحات بشوارع المدينه في تطور لافت.

وقال الضابط بقوات البيشمركه (جيش اقليم شمال العراق)، رائد مزوري، للاناضول، ان "طيران التحالف الدولي شنّ سلسله غارات جويه عنيفه علي مواقع تنظيم داعش بمنطقه بادوش (25 كلم غرب الموصل) والمناطق المحيطه بها".

واضاف: "تم ضرب اكثر من 12 موقعا تابعا للتنظيم، وتم مشاهده السنه من الدخان الاسود ترتفع من المواقع المستهدفه"، مرجحًا وقوع خسائر بشريه وماديه بصفوف التنظيم.

علي صعيد متصل، قال مصدر امني كردي، طلب عدم كشف اسمه، ان "معلومات وردتنا من داخل مدينه الموصل تفيد بقيام التنظيم بنشر المئات من النسوه المسلحات والتابعات للتنظيم في شوارع وساحات مدينه الموصل في تطور لافت".

واضاف: "معلوماتنا تقول ان عدد النسوه المسلحات يبلغ نحو 300 امراه مسلحه وكلهن منقبات، وينتمين الي ما يسمي بكتيبه الخنساء، وكن يتدربن بمعسكر تابع للتنظيم في بلده تلعفر (56 كلم غرب الموصل)".

واشار المصدر الي ان "قيام التنظيم بهذه الخطوه ياتي في سبيل سد النقص بعدد مقاتليه من الرجال، بسبب ارسال غالبيتهم الي محافظه صلاح الدين (عاصمتها تكريت، جنوبي الموصل) لتعزيز خطوطه فيها بسبب الهجوم الذي تعرضت له قبل اسبوعين من قبل قوات عراقيه معززه بالالاف من مقاتلي الحشد الشعبي (ميليشيات شيعيه مواليه للحكومه)".

علي صعيد اخر، كشفت مواقع مقربه من التنظيم عن مقتل اول مواطن استوني (من جمهوريه استونيا) ضمن صفوفه.

وبحسب مراسل الاناضول، فقد كشف التنظيم عن مقتل مواطن من جمهوريه استونيا يبلغ من العمر 36 سنه، ولقي حتفه بالمعارك التي جرت امس مع قوات البيشمركه ببلده بعشيقه (15 كلم شمال شرق الموصل)، ونشر نسخه من هويته الي جانب صورته وهو قتيل.

وفي 10 يونيو 2014، سيطر تنظيم "داعش" علي مدينه الموصل مركز محافظه نينوي (شمال) قبل ان يوسع سيطرته علي مساحات واسعه في شمال وغرب وشرق العراق، وكذلك شمال وشرق سوريا، واعلن في نفس الشهر، قيام ما اسماها "دولة الخلافة".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل