المحتوى الرئيسى

في اليوم العالمي لـ'الأرصاد الجوية'.. 'سوء الطقس' يقلب أحداث الأفلام.. و'الخطايا' و'عنتر' و'خليج نعمة' الأشهر

03/23 19:45

كثيراً ما لعبت الاحوال الجويه دوراً مؤثراً في الاعمال الفنيه، وجعلت احداثها تتغير راساً علي عقب.

وفي 23 مارس، اليوم العالمي للارصاد الجويه، نرصد ابرز مشاهد "سوء الاحوال الجويه" التي كان لتواجدها دور مؤثر علي احداث الافلام والاعمال الفنيه.

فيلم "الخطايا" يُعد من ابرز الاعمال الفنيه التي لعبت بها الاحوال الجويه دوراً خلال الاحداث، فالمشهد الذي يقلب الاحداث راساً علي عقب هو المشهد الذي تتذكر به الفنانه مديحه يسري حادث اغتصابها علي يد ابن خالتها والذي استغل تواجدها في منزله وعدم قدرتها للنزول الي الشارع بسبب سوء الاحوال الجويه والمطر الشديد للاعتداء عليها.

"عاصفه ترابيه شديده" تسببت في قلب احداث فيلم عنتر بن شداد والذي شارك في بطولته فريد شوقي وكوكا.

فخلال سفر عنتر الي العراق حيث ارض الملك النعمان من اجل جلب مهر حبيبته عبله يختفي في الصحراء بسبب سوء الاحوال الجويه ويظن الجميع بانه مات ولكنه يظهر من جديد ويحارب من اجل الزواج من حبيبته عبله.

"ناديه" فتاه جميله تعيش حياه سعيده فهي تعمل بوظيفه كبري وتعيش في فيللتها بسعاده مع جديها وكون حياتها طبيعه حتي تكون ليله ممطره مظلمه عائده فيها من عملها اذا تشعر بانها صدمت شيئا ما لا تستطيع النزول لشده المطر وتحسب انها اصطدمت بمطب ولكن يظهر للمشاهد انها صدمت امراه هي زوجه الدكتور عادل الذي يسكن بالمنطقه، هذه هي احداث فيلم "قلب من ذهب" لعماد حمدي ومريم فخر الدين، حيث تسبب المطر الشديد في قلب حياه البطله راساً علي عقب.

تسبب سوء الاحوال الجويه والمطر الشديد في نسيان "نرجس" والتي جسدت دورها فاتن حمامه في فيلم "ارض الاحلام" المكان الذي وضعت به جواز سفرها.

احداث هذا الفيلم تدور ليله راس السنه والتي تشهد مصر سيول شديده تجعل فاتن حمامه تشعر بالارتباك الشديد وتبحث طوال احداث الفيلم عن جواز سفرها لكي تتمكن من السفر لابنائها بالولايات المتحده الامريكيه.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل