المحتوى الرئيسى

عيادات نفسية في 48 ولاية أمريكية "لعلاج" الأطفال المثليين

03/23 17:52

اثارت عيادات نفسيه من نوع خاص في 48 ولاية أمريكية، تقدم خدماتها لتغيير مسار الاطفال المثليين جنسيا، جدلا كبيرا في الولايات المتحده، خاصه بعد تمرير قانون جديد يحظر تلك العيادات في ولايه "ايوا"، حسب موقع فوكاتيف الامريكي.

ومرر مجلس الشيوخ قانونا يقضي بحظر المعالجه النفسيه للاطفال المثليين الذين لم تتجاوز اعمارهم 18 عاما، في ولايه ايوا الامريكيه، فيما لا تزال هناك نحو 48 ولايه امريكيه، مازالت تسمح بلجوء الاهالي لزياره الطبيب النفسي، طلبا في علاج ابنائهم "المثليين"، دون الثامنه عشره من المثليه، وتحويل مسارهم الجنسي. 

واوضح الموقع ان القانون الذي يتطلب اجازته من مجلس النواب الأمريكي، سلط الضوء علي انتشار مثل هذا النوع من الممارسات التي يراها الاباء علاجا نفسيا لاطفالهم المثليين في انحاء الولايات المتحده، ورغم استنكار الكثير من منظمات الصحه النفسيه، ومن بينها جمعيه علم النفس الامريكيه، فان الاباء يعتبرونها فعاله في تغيير مسار اطفالهم الجنسي. 

واضاف الموقع ان عددا من الولايات اصدرت قوانين شبيهه واغلقت العديد من المراكز النفسيه التي تقدم هذه الخدمات، ومن بينها ولايه كاليفورنيا ونيوجيرسي ومؤخرا واشنطن، الا ان هناك ولايات اخري اتخذت منحي اخر، من بينها ولايه اوكلاهوما، التي اصدرت قانونا الشهر الماضي، لحمايه حق الاباء في ارسال ابنائهم لتلقي هذا النوع من العلاج.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل