المحتوى الرئيسى

6 مواجهات معقدة تنتظر برشلونة وريال مدريد لحسم الليجا

03/23 17:32

اصبح برشلونه متصدر الليغا يتفوق بفارق اربع نقاط عن الوصيف ريال مدريد، بعد فوزه عليه الاحد علي ملعب كامب نو بهدفين لواحد قبل 10 جولات علي نهايه المسابقه، مع العلم بان ما حدث الموسم الماضي يثبت ان اللقب لا يزال في الملعب.

وكان اغلب نجوم الفريقين والمدربين لويس انريكي (برشلونه) والايطالي كارلو أنشيلوتي (ريال مدريد) توقعا ان نتيجه الكلاسيكو، في ظل تبقي 10 جولات علي نهايه الليغا، لن تكون حاسمه، خاصه في ظل وجود الموسم الماضي كاقرب مثال حيث كان الريال نفسه خلال نفس هذه الفتره متفوقا علي برشلونه، الذي كان ثالثا حينها، بنفس فارق الاربع نقاط وثلاثه علي اتلتيكو الوصيف، وذلك بعد الفوز علي مالاجا.

وشهدت نهايه الموسم تتويج الاتلتي بقياده الارجنتيني دييغو سيميوني بالليغا بـ90 نقطه بفارق ثلاثه عن برشلونه وريال مدريد، ما يعني انه في المنعطف الاخيره من البطوله تمكن من الفوز بست نقاط اكثر من الميرينغي ونقطتين زياده عن النادي الكتالوني.

وتجدر الاشاره الي ان الموسم الحالي نفسه شهد تفوق الريال باربع نقاط بعد فوز ملقا علي البرسا في كامب نو بهدف نظيف وتفوق الملكي علي التشي بهدفين نظيفين، ولكن الامور جاءت لتنقلب بعدها بشهر.

ويواجه برشلونه وريال مدريد جدول مبارايات متشابه للغايه حتي نهايه الموسم حيث سيزور كلاهما سلتا فيجو واشبيليه واسبانيول وسيستقبلان المريا وفالنسيا وخيتافي، اي ما يعني ست مواجهات متشابهه تماما من اصل 10 متبقيه.

وتعد مواجهه اشبيليه في ملعب رامون سانشيز بيثخوان الاصعب بالنسبه للفريقين خاصه وان النادي الاندلسي هو الفريق الوحيد بالليغا الذي لم يتعرض للخساره علي ملعبه هذا الموسم وفي ظل سعيه للحصول علي مركز مؤهل لدوري الابطال الموسم المقبل.

ويمثل ملعب بالاييدوس معقل سيلتا فيجو اختبارا صعبا دائما بالنسبه للريال والبرسا، في حيث ان لقاء اسبانيول علي ملعبه (باور 8) سيمثل بالنسبه للبرسا مباراه دربي، وان كان اعتاد دائما علي الخروج منها منتصرا.

وسيمثل فالنسيا اختبارا صعبا بالنسبه للبرسا في غضون اربع جولات علي ملعب كامب نو وربما تكون مواجهته حاسمه للغايه بالنسبه للريال علي ملعب سانتياجو برنابيو قبل نهايه المسابقه بثلاث جولات، مع العلم بان فريق "الخفافيش" لديهم فرصه نظريا في السعي وراء لقب الليجا.

وسيواجه البرسا هو الاخر اختبارا صعبا امام اتلتيكو حامل اللقب والذي يحتل حاليا المركز الرابع بفارق نقطه عن فالنسيا الثالث وتسعه عن الصداره.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل