المحتوى الرئيسى

الاعتناء بالشعر للمحجبات

03/23 19:30

العنايه بالشعر بالنسبه للمحجبات تحتاج الي عنايه خاصه ومستمره للحفاظ علي الشعر مجله رجيم تقدم لكم بعض النصائح للعنايه بالشعر للمحجبات

الشعر هو علامه علي الجمال. وخاصه في الشرق الأوسط النساء ترغب في الحصول علي فتره طويله، شعر صحي. بطبيعه الحال، وهذا ينطبق ايضا حتي لو كانت تغطيه شعرهن في الاماكن العامه مع الحجاب ”

الشعر يجب ان يكون له عنايه واهتمام دائمين ولا يفرق في حاله الحجاب او عدمه ففي الحالتين يجب الاهتمام به.

1-غسل الشعر بشامبوهات نوعيه جيده فالكثير من الناس يصرون علي ان غسل الشعر كثيرا يمكن ان تترك الشعر جفت، يتشيد من الزيوت الطبيعيه، وتلف شعرك. تبادل لاطلاق النار لشامبو شعرك علي الاكثر كل يوم. بعض الناس غسل الشعر مرتين فقط في الاسبوع.

محاوله الشامبو التي لا تحتوي علي البارابين او الكبريتات. الكبريتات هي المواد الكيميائيه التي تجعل الشامبو رغوه الصابون حتي. البارابين هي الحافظه التي تسبب مشاكل تهيج العين وبعد الاستعمال لفتره طويله. كل من هذه المواد الكيميائيه ليست صحيه بالنسبه لك او البيئه وذلك لمحاوله استخدام الشامبو مع المنظفات الطبيعيه.

اختيار الشامبو التي تناسب نوع شعرك. لا تذهب فقط لاي شامبو القديمه؛ تذهب لالشامبو الذي يعمل لديك!

1- شعر مجعد او خشن ربما يريد التقليل من الشعر المجعد وتليين الشامبو.

2-شعر مستقيم او الزيتيه ربما يريد شامبو لطيف صمم لغسل يوميا.

3-ملون او يعامل شعر ربما يحتاج الي الشامبو الذي تم المحصنه مع مقتطفات او الاحماض الامينيه، وذلك لان علاج شعرك والاضرار بها اساسا.

ربما يحتاج الشعر الجاف الشامبو مع الجلسرين والكولاجين للمساعده في استعاده بعض الرطوبه في الشعر.

2-لا تنظف شعرك اكثر من اللازم.

واحد اكثر من العاده من المستغرب الناس مع الشعر الجميل هو ترددهم في استخدام فرشاه. العديد من النساء (والرجال) يفضلون فقط باستخدام مشط الالياف الطبيعيه الي تشابك الشعر مباشره بعد الاستحمام،وعندها فقط اخذ مرور واحد من خلال,يمكن تنظيف الاسنان بالفرشاه او تحفيز فروه الراس سحب الشعر من بصيلات، وخلق تقسيم الغايات، وخلق تهيج. وخلافا للحكايه الزوجات القديمه ‘، واعطاء فروه راسك بالتدليك او 100 فرش يوميا لا تحفيز نمو الشعر.

بعد الخروج من الحمام، واعطاء شعرك سريعه بات لاسفل، والضغط علي الشعر بلطف بين منشفه. لا تفرك الشعر، وهذا يمكن ان تضعف بصيلات الشعر وجعلها هشه وممله. بعد ذلك، واعطاء شعرك سريع من خلال فرشاه للتخلص من التشابك وترك شعرك يجف بشكل طبيعي.

ليس محاوله لاستخدام ضربه جفافا. شعر صحي لا تستجيب بشكل جيد للحراره. الشعر يمكن ان تلحق اضرار الحراره بسهوله، وخاصه من ضربه المجففات. اذا كان لديك لاستخدام ضربه جفافا، تجفيف شعرك باستخدام الاعداد ادني درجات الحراره والحد من الاستخدام لمره واحده في الاسبوع.

اذا كنت الاستحمام قبل ان تنام ليله وضحاها، وضعت شعرك في كعكه والسماح لها الهواء الجاف بين عشيه وضحاها. شعرك يجب ان تكون جافه في الصباح.

افضل طريقه للتخلص من التقصف هو … تفعل ذلك بنفسك! يستغرق بعض مقصات الشعر ومهاجمه تقسيم الغايات حوالي 1/4 بوصه فوق تقسيم. العديد

من النساء مع الشعر الكمال ابدا وانقسم نهايات لانها تجعل من الاولويه للحصول علي شعرهم قلصت، او تقليم انفسهم، كل 6-8 اسابيع.

5-تناول الطعام الصحي واعطاء شعرك كميه مناسبه من الفيتامينات.

منذ يرصد الشعر من البروتينات، تاكد من ان اتباع نظام غذائي متوازن غني في البروتين الطري والحبوب الكامله والفواكه والخضروات. واتباع نظام غذائي صحي ضمان افضل المظهر، والشعر والشعور افضل.تاكد من الحصول علي الكثير من فيتامين C (يقوي الشعر)، والحديد (يساعد الاوكسجين النقل الي الاوعيه الدمويه)، والزنك (ينمو والانسجه اصلاح)، واحماض اوميغا 3 الدهنيه (ينمو شعر صحي).   تعطي شعرك بعض الوقت لتظهر تالق جديد. ما تاكله لن يكون اختلاف فوري علي الشعر لديك بالفعل، ولكنه سيساعد مع الشعر الذي ينمو حديثا.

6-ازاله التوتر من حياتك. سوف الضغوطات الماديه والنفسيه والحفاظ علي شعرك من تحقيق كامل امكاناتها. الاجهاد يمكن ان يسبب فقدان الشعر، لذلك حاول ان لا تدع التوتر التغلب لك. هذا يعني ايجاد منافذ عاطفيه صحيه لالاجهاد: اليوغا، وركوب الدراجات، والتامل، او غير ذلك من اشكال ممارسه كافه تعمل بشكل جيد.

7-بعد الاستحمام، حاول استخدام مشط ذو اسنان واسعه، او حتي اصابعك، بدلا من الفرشاه

8- تدليك فروه الراس بشكل متكرر: هذا سيساعد علي تدفق الدم من خلال ذلك، والحصول علي شعرك ينمو بشكل اسرع.

خلطات مفيده للشعر وخاصه المحجبات

1-يخلط حليب جوز الهند مع عصير الليمون

حليب جوز الهند لديها تنعيم الشعر بشكل دائم الخصائص. ولكن اذا قمت باضافه عصير الليمون اليها، وسوف تعطيك نتائج افضل. بردت الخليط لبضع ساعات. وسيتم انتاج طبقه دسم علي الجزء العلوي من الخليط. تطبيق هذا كريم لشعرك والفه مع منشفه ساخنه. الانتظار لمده ساعه علي الاقل. ثم، وغسل شعرك بشامبو خفيف وجافه تماما. سوف اعاده اكتشاف شعرك مع ليونه المضافه. في نفس الوقت، وسوف تصبح تجعيد الشعر جامحه الخاص ايضا يمكن التحكم فيها.والحليب مفيد جدا عندما يتعلق الامر لشد شعرك. صب الحليب في زجاجه رذاذ ورذاذ في جميع انحاء شعرك. الانتظار لمده نصف ساعه وترك شعرك امتصاص الحليب. ثم يغسل بشامبو لاكتشاف نظره جديده لشعرك

يستغرق بعض الحليب واضافه العسل الي الحليب لعمل معجون. للحصول علي نتيجه اكثر فعاليه، سحق الفراوله او الموز في الخليط. تطبيقه علي شعرك. الامر سيستغرق وقتا للحصول علي المجففه. لذلك انتظر واحد ونصف ساعه ويغسل بعد ذلك.

ومن المعروف علي حد سواء لتكون جزءا لا يتجزا من العنايه بالشعر. ولكنه من غير المعروف للكثيرين ان زيت الزيتون والبيض معا يمكن ان تفعل المعجزات علي شعرك. فوز اثنين من البيض واضافه كميه كافيه من زيت الزيتون. خلط وتنطبق علي الشعر. الانتظار لمده ساعه علي الاقل ثم يغسل بشامبو خفيف.

متاحه بسهوله كل هذه المنتجات الطبيعيه من حولك. ولكن عليك ان تتحلي بالصبر. هذه لن تعمل وكانها علاج تنعيم الشعر في صالون. لديك لجعل نظام

العنايه بالشعر وتكرار اي واحده من هذه العمليات استقامه علي الاقل مرتين في الاسبوع. عندئذ فقط يمكنك ان تجد فرقا ملحوظا في شعرك بعد بضعه اشهر. اذا كان شعرك مجعد جدا وتريد ان تكون مباشره، لديك لزياره صالون لتصفيف شعرك وفضح للمواد الكيميائيه الضاره، التي يتم بانتظام سوف تضر شعرك.

هل انتِ محجبه وتجهلين الطريقه المناسبه للعنايه بصحه شعرك؟ انها مشكله كبيره تستحق منكِ عنايه ودقه…. اليوم لديكِ الحل …!

اليكِ بعض النصائح التي تعينك في العنايه بصحه شعرك وحيويته

– تذكري دائمًا قص اطراف شعرك كل شهر، بالاضافه الي الحفاظ علي النظافه الدائمه لشعركِ لتجنب مشاكل الشعر .

– لا تضعي الكريمات والزيوت التي تحتوي علي مواد كيماويه بكميه كبيره؛ لان المواد الكيماويه تؤدي الي تلف شعركِ، بل استبدليه بزيوت طبيعيه مثل (زيت الزيتون، زيت الخروع).

– تنظيف الطرحه (الحجاب) مهم جدًا، وخصوصًا اذا كنتِ مصابه بقشره الشعر، فنظافه الطرحه تضيف لشعركِ البعض من الحيويه، والتالق.

– لا تغطي الشعر وهو مبلل؛ فهذا يسبب وجود رائحه كريهه بشعركِ، وتكسر خصلات الشعر، بل اجعليه يجف تمامًا ثم ارتدي الحجاب.

– دائمًا اختاري انواع جيده من اقمشه الحجاب، ويفضل ان تكون اقمشه تمتص العرق مثل (القطن، النايلون).

– عند لف الحجاب علي راسك ثبتيه جيدًا حتي لا تتحرك في اي اتجاه ويسبب ذلك تلف شعرك وخصوصًا بالمنطقه الاماميه من فروه الراس لانها منطقه حساسه جدًا، ويسهل نزع الشعر منها وتلفه بسهوله.

– اثناء النوم او التواجد بالمنزل اتركي شعركِ منسدلاً؛ حتي يتنفس قليلاً من ربطات الشعر المعقده التي تجعله لا يستطيع التنفس.

– احرصي علي عمل حمامات زيت التي تناسب طبيعه شعركِ؛ لكي يستعيد كل المواد الطبيعيه التي فقدها.

* اذا كنتِ ممن يربطن شعرهن باستمرار قبل ارتداء الحجاب فقد تواجهين مشكله تساقط الشعر في المناطق التي تحيط بالوجه وحتي لا يتم ذلك يجب تجنب ربط الشعر برباط قاسي.

– اهم شئ هو تناول الاطعمه الصحيه الغنيه بالفيامينات والمعادن المختلفه للحفاظ علي صحه الشعر في جميع الاحوال.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل