المحتوى الرئيسى

عمومية "القابضة الكويتية" ترفع توزيعات الأرباح إلى 11.1% وتُشكل مجلس إدارة جديد - جريدة البورصة

03/23 11:46

وافقت الجمعيه العامه العاديه لشركه “القابضه المصريه الكويتيه” بنسبه حضور بلغت 81% ، علي رفع توزيعات الارباح الي 11.11% من القيمه الاسميه للسهم، وسط اعتراض المساهمون اثناء العموميه علي مقترح توزيع ارباح للعام 2014 بواقع 10% من القيمه الاسميه للسهم بما يُعادل 2.5 سنت للسهم الواحد.

وصدقت الجمعيه علي تقرير مجلس الاداره عن عام 2014 ، وعلي القوائم المالية للشركه، وعلي تقرير مراقب الحسابات عن القوائم الماليه، واعتمدت الميزانيه والحسابات الختاميه عن العام 2014 ، وابراء ذمه مجلس الاداره عن نفس العام ، وتعيين مراقب الحسابات وتحديد اتعابه، والترخيص لمجلس الاداره او من يفوضه بالتبرع بما لا يزيد عن 500 الف دولار خلال عام 2015 .

وانتخبت العموميه مجلس إدارة جديده يتكون من 15 عضواً لدوره جديده مدتها 3 سنوات، وهم معتز الالفي رئيس مجلس الإدارة، ولؤي جـاسـم الخرافي نائب رئيس مجلس الاداره، وشريف علاء الزيات العضو المنتدب، وممثلاً عن شركه الخير الوطنيه للاسهم والعقارات، وممثلاً عن شركه محمد عبد المحسن الخرافي واولاده للتجاره العامه والمقاولات، وممثلاً عن الشركه العالميه للاستثمارات الماليه.

كما تم انتخاب ممثلاً عن شركه اولاد علي الغانم للتجاره العامه والمقاولات، وممثلاً عن مجموعه الصناعات الوطنيه القابضه، وممثلاً عن شركه المجموعه العمليه القابضه، وممثلاً عن الشركه الوطنيه للطاقه، وممثلاً عن شركه الامانه للاستثمار، وممثلاً عن الشركه المصريه للمشروعات السياحيه العالميه، وممثلاً عن الشركه الشرقيه للتنميه الاقتصاديه، و جلال عبدالمقصـود الزربه ممثلاً عن نفسه و حسـين علي حسـين الخرافي ممثلاً عن نفسه.

وحققت “القابضه الكويتيه” صافي ربح 57.9 مليون دولار خلال عام 2014، مقابل صافي ربح 64.8 مليون دولار خلال عام 2013 ، بنسبه تراجع 10.6% .

وتعمل الشركه في مجال ترويج وتغطيه الاكتتاب في الاوراق الماليه والاشتراك في تاسيس الشركات التي تصدر اوراق ماليه او في زياده رؤوس اموالها واعمال رأس المال المخاطر.

يبلغ رأس مال الشركه 243.9 مليون دولار موزعاً علي عدد 975.7 مليون سهم بقيمة اسمية 25 سنتاً للسهم الواحد، ويتداول السهم حالياً حول مستوي 60 سنتاً.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل