المحتوى الرئيسى

"انسرجنت" يتصدر شباك التذاكر في اميركا الشمالية

03/23 13:41

ابداع الحبوبي في شعر الغزل والنسيب

رقمنه الفن التشكيلي في الالكسو ومكتبه الاسكندريه

معرض الرياض الدولي للكتاب ينطلق غداً

لوس انجليس: تصدر فيلم "انسرجنت" شباك التذاكر في أميركا الشمالية خلال عطله نهاية الأسبوع مع ايرادات تخطت 54 مليون دولار في الاسبوع الاول لعرضه، علي ما اظهرت ارقام شركه "اكزيبيتر ريليشنز".

وقد بدا عرض هذا الفيلم الذي اخرجه روبرت شوينتكي بعد عام تماما علي صدور الجزء الاول من السلسله بعنوان "دايفرجنت". وقد ساهمت جاذبيه شايلين وودلي (في الدور الرئيسي) والتوزيع اللافت والحمله الترويجيه التي سبقت العمل مع تحديد موعد مناسب لعرضه في دفع الفيلم الي المرتبه الاولي بحسب شركه "رينتراك" المتخصصه في قياس الاداء الاعلامي والبحوث المتعلقه بصناعه الترفيه.

وبذلك يكون فيلم "انسرجنت" قد اطاح بمتصدر ايرادات شباك التذاكر للاسبوع الماضي وهو فيلم "سندريلا" لكينيث براناه والذي تراجع الي المرتبه الثانيه حاصدا 34,4 مليون دولار في اسبوعه الثاني في الصالات اي 122 مليونا في المجموع. وفي هذه النسخه الجديده للقصه الشهيره للروائي الفرنسي شارل بيرو والتي انتجتها استوديوهات ديزني، تقوم ليلي جيمس بدور الاميره التي تلتقي بالامير كيت الذي ادي دوره ريتشارد مادن، في حين ادت كايت بلانشيت دور زوجه ابيها الشريره.  وحل في المرتبه الثالثه بتراجع مرتبه واحده عن الاسبوع الماضي فيلم "ران اول نايت" لجوم كوليه سيرا مع ليام نيسن في دور قاتل ماجور سابق يواجه المافيا لحمايه نجله. وقد حقق الفيلم 5,1 ملايين دولار من الايرادات ليصل مجموع ايراداته 19,7 مليون دولار.

اما فيلم "ذي غانمان" فاحتل المرتبه الرابعه في الاسبوع الاول من عرضه في الصالات حاصدا 5 ملايين دولار من الايرادات. ويروي هذا الفيلم ايضا قصه قاتل ماجور يؤدي دوره شن بن اضافه الي مجموعه ممثلين ابرزهم خافيير بارديم ومن اخراج بيار موريل.

وتراجع فيلم "كينغزمان: ذي سيكريت سيرفيس" مع كولين فيرث وسامويل ل. جاكسون مرتبتين هذا الاسبوع ليحل خامسا مع ايرادات بقيمه 4,6 ملايين دولار في اسبوعه السادس، اي ما مجموعه 114 مليون دولار.

كذلك احتل فيلم "دو يو بيليف؟" للمخرج جوناثان م. غن، المرتبه السادسه منذ الاسبوع الاول لعرضه حاصدا ايرادات بقيمه اربعه ملايين دولار.

وتلاه في المرتبه السابعه بتراجع مرتبه واحده عن الاسبوع الماضي "ذي سيكند بيست اكزوتيك ماريغولد هوتيل" من بطوله جودي دينش وماغي سميث وريتشارد غير، حاصدا 3,4 ملايين دولار ليصل مجموع ايراداته الي 24 مليون دولار في اسبوعه الثالث.

كما تراجع فيلم "فوكوس" من بطوله ويل سميث بدور نصاب محترف من المرتبه الرابعه الي الثامنه حاصدا 3,3 ملايين دولار هذا الاسبوع ليصل مجموع ايراداته الي 49 مليون دولار في اربعه اسابيع من العرض.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل