المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. الانتحاري الأعرج حامل حزام الموت إلى مسجد بدر بصنعاء

03/23 08:31

يوما بعد اخر تتكشف تفاصيل العمليات الانتحاريه الاربع التي طالت مساجد صنعاء الجمعه 16 مارس/اذار وادت الي مقتل نحو 150 شخصا.

مئات القتلي والجرحي بتفجيرات في صنعاء (صور+ فيديو) بالفيديو.. لحظه التفجير الانتحاري في احد مساجد صنعاء

ونشرت وكاله "رابتلي" شريط فيديو قالت ان كاميرا مثبته علي جدار احد المقار الحكوميه القريبه من مسجد بدر بصنعاء قد سجلته، ويظهر رجلا يمشي بخطي عرجاء بطيئه وقد جهد في اخفاء شيء ما تحت ثيابه.

وتقول الوكاله ان الشخص المذكور هو الانتحاري الذي دخل مسجد بدر وقد اخفي حزاما ناسفا تحت ثيابه، مشيره الي انه ربما كان يتصنع العرج في مشيته كي لا يفتضح امره.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي تداولت الاحد 22 مارس/اذار شريط فيديو اخر قالت انه للحظه التفجير الانتحاري الذي وقع الجمعه ايضا في مسجد الحشوش شمال شرقي العاصمه اليمنيه، وقد التقطه احد المصلين.

وقتل 142 شخصا واصيب 350 اخرون بجروح الجمعه 20 مارس/اذار في 4 تفجيرات انتحارية هزت العاصمة صنعاء مستهدفه مسجدين.

واوضحت مصادر محليه ان انتحاريا فجر حزاما ناسفا بين الاشخاص المكلفين بتفتيش المصلين في مدخل جامع بدر، فيما فجر اخر نفسه وسط المصلين في الصف الاول في الجامع ، ما ادي الي مقتل العشرات في المسجد الي جانب مقتل المرجع الديني لجماعه الحوثيين المرتضي المحطوري امام جامع بدر.

وقالت المصادر، ان مسجد الحشحوش شمال شرقي صنعاء، شهد بدوره تفجيرين انتحاريين داخل الجامع وفي بوابته بحزامين ناسفين كان يحملهما انتحاريان.

وافادت المعلومات الاوليه بان هذه الهجومين نفذا بالطريقه ذاتها، حيث فجر احد الانتحاريين نفسه عند حاجز التفتيش في بوابه المسجد اثناء خطبه الجمعه في حين استغل الانتحاري الثاني فرصه انشغال الناس بالانفجار فتقدم الي الصفوف الاولي للمصلين وفجر نفسه هناك.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل