المحتوى الرئيسى

المبعوث الدولي يهدد الثني بسحب الشرعية الدولية منه

03/22 17:35

اتهم مبعوث الامم المتحده الي ليبيا برناردينو ليون عبد الله الثني رئيس الحكومة الليبية في طبرق بعرقله الحوار بين الاطراف الليبيه في المغرب، مهددا اياه بسحب الشرعيه من حكومته.

جوله جديده من الحوار الليبي تعقد في بروكسل الاثنين والثلاثاء مناورات للجيش المصري قرب الحدود الليبيه القتال في ليبيا يتجدد.. و"داعش" يتمدد

وذكرت صحيفه "لاريبوبليكا" الايطاليه ان ليون انتقد شن قوات تابعه للحكومه الليبيه برئاسه عبد الله الثني هجوما عسكريا باتجاه طرابلس قبيل بدء جوله الحوار الثانيه في الصخيرات، مشيرا الي انه استمع الي تصريحات للثني تضعه وحكومته خارج اطار الشرعيه الدوليه، محذرا الثني من ان المجتمع الدولي سيتخذ اجراءات ضده في حال تواصلت العمليه البريه بالقرب من طرابلس، مضيفا "ما يحدث ستكون له تداعيات دون ادني شك".

 واكد المبعوث الاممي ان الخطر المتزايد في ليبيا ياتي من الجماعات الارهابيه بما فيها تنظيم داعش والذي قال انه وسع من انتشاره في البلاد بسبب عدم وجود حكومة مركزية قويه وموحده، لافتا الي ان تشكيل حكومه وحده وطنيه هو افضل امل لتصدي الليبيين لهذا التهديد.

ميدانيا، تواصلت الاشتباكات في عده مناطق من غرب ليبيا بين قوات "فجر ليبيا" وقوات للجيش الليبي تابعه لحكومه عبد الله الثني، كما تواصلت الغارات الجويه المتبادله بين الطرفين.

وشهدت منطقه العسه جنوب غرب مدينه رقدالين اشتباكات بين قوات "فجر ليبيا" وقوات مهاجمه تابعه للحكومه الليبيه برئاسه عبد الله الثني ، فيما لا يزال الوضع غامضا في مدينه العزيزيه التي اقتحمتها يوم الجمعه الماضي قوات منضويه تحت لواء الجيش الليبي قبل ان تتمكن قوات "فجر ليبيا" من استردادها والتراجع عنها لاحقا.

وكانت القوات التابعه للجيش الوطني شنت هجوما بريا واسعا منذ يومين في اتجاه العاصمه طرابلس عبر مدينه العزيزيه وجنوب المدن الواقعه الي الغرب من طرابلس.

في هذه الاثناء، شنت الطائرات الحربيه التابعه لحكومه الثني غارات علي مطار معيتيقه وعلي معسكر النقليه الواقع بطريق المطار في العاصمه طرابلس، في حين شنت طائرات "فجر ليبيا" الحربيه غارات علي مناطق بمدينه العزيزيه وعلي مدينه الزنتان.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل