المحتوى الرئيسى

وفاة 7 أطفال من أسرة يهودية في أكبر حريق بنيويورك

03/21 19:42

توفي 7 اطفال من عائله يهوديه ارثوذكسيه، صباح السبت، حينما شب حريق في منزلهم في بروكلين حاصر الاطفال في الطابق الثاني، ومنع الوصول اليهم،  في حين قفزت الام والاخت الكبري من النافذه، وفق ما ذكرته صحيفه "نيويورك تايمز".

ووصفت الصحيفه هذا الحريق بانه اكبر حريق تشهده مدينة نيويورك منذ 8 سنوات، من حيث الخسائر في الارواح، مشيره الي ان النار اشتعلت من حدوث خلل من سخان كهربائي للاطعمه، وفق ما ذكرته السلطات في المدينه، التي اشارت ان استخدام مثل هذه السخانات منتشر لدي العائلات اليهوديه التي تحرم اشعال النار في يوم السبت.

واندلعت النار في المطبخ في الطابق الارضي في المنزل الكائن بمطقه ميدود بحي بروكلين، الذي يقطنه اكبر عدد من الاسرات اليهوديه الاورثوذكسيه، ثم انتقلت بعد ذلك الي السلم للطابق الثاني، في الوقت الذي كان 9 من افراد العائله يغطون في النوم.

وقال شهود انهم سمعوا صرخات من الام واولادها في منتصف هذه الليله البارده، ولفت مفوض حريق الي ان النار اشتعلت في الابواب والممرات وحصرت الاطفال في غرف نومهم في الجزء الخلفي من المنزل في الوقت الذي انتشر دخان كثيف، في الوقت الذي تمكنت الام (45 عام) من القفز من الشباك في مواجهها لباب، بينما تمكنت اخت كبري الهرب عبر نافذه جانبيه، بعد تعرضهما لحروق بالغه واستنشاق الدخان، ونقلوا الي المشفي في حاله حرجه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل