المحتوى الرئيسى

الاحزاب اليمنية تحمل هادي مسؤولية ذبح 45 جندياً في لحج

03/21 19:51

السبت 21 مارس 2015 - 17:26 بتوقيت غرينتش

الاحزاب اليمنيه تحمل هادي مسؤوليه ذبح 45 جندياً في لحج

حملت احزاب التحالف الوطني في اليمن، اليوم السبت، الرئيس المستقيل عبدربة منصور هادي، والمسلحين التابعين له، مسؤوليه ذبح 45 جندياً في محافظة لحج، جنوبي البلاد.

وقال بيان مشترك عن الاحزاب، نشره الموقع الإلكتروني لحزب المؤتمرالشعبي العام: "تابعنا بقلق ما شهدته محافظه لحج من اعمال اجراميه ووحشيه تمثلت بذبح 29 جنديا بطريقه وحشيه من قبل مسلحين ارهابيين متطرفين، وكذا اقتحام مستشفي إبن خلدون وذبح نحو 16 جنديا اخرين بذات الطريقه الوحشيه".

وادان البيان هذه العمليه، ووصفها بـ"الجرائم الوحشيه التي لا تمت بصله لديننا الاسلامي الحنيف ولا اخلاقنا وقيمنا اليمنيه في التعايش والتسامح”، مؤكداً “ان هذه الاعمال تستهدف الوحده الوطنيه والنسيج الاجتماعي وامن واستقرار اليمن".

وحمل البيان "عبدربه منصور هادي والمسلحين التابعين له، كامل المسؤوليه عن هذه الجرائم"،  محذرين "من مخاطر هذه الاعمال علي وحده الوطن وامنه واستقراره".

واعتبر البيان هذه الحادثه "محاوله من القوي التي تقف خلفها لجر البلاد الي اتون الحرب والفوضي والعنف والطائفيه والمناطقيه البغيضه"، واصفاً تلك القوي بانها "تصب الزيت علي النار وتؤجج الكراهيه والحقد بين ابناء الشعب الواحد وتمارس كل يوم افعالا تؤكد جنوحها نحو العنف، والقتل، واقتحام مؤسسات الدوله، ونهب ممتلكاتها بطريقه لم تعد اهدافها ومراميها الخبيثه تخفي علي احد".

وتشهد محافظه لحج جنوبي اليمن اعمال عنف، كان اخرها اقتحام مستشفي "ابن خلدون"، في مدينه الحوطه عاصمه المحافظه صباح اليوم من قبل مسلحين مجهولين، وقتل عدد غير محدود من الجنود الذين يعملون كحراسه للمستشفي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل