المحتوى الرئيسى

أفضل خمسة مطاعم شعبية في بيروت

03/21 11:30

الطعام هو اول ما يسال عنه زائر بيروت. فالمطبخ اللبناني اشهر من ان يعرف، وماكولاته باتت مطلوبه في اشهر العواصم العربيه والعالميه. ولكن يبقي ان للطعام نكهه خاصه في بلده الاصلي. في ما يلي قائمه رصيف22 لخمسه مطاعم شعبيه في بيروت لا بد من زيارتها.

قصد الحاج محمد السوسي بيروت خلال الثلاثينات، وافتتح في الزيدانيه في وسط بيروت مطعماً لتقديم الفول والحمص. بعد انتهاء الحرب الأهلية اللبنانية ووفاه الحاج محمد انتقل ابنه البكر محمود وحفيده راجي كبي الي "الزيدانيه". ترك احمد، ابن محمود، المدرسه في ما بعد، وانضم اليهما. يستقبل احمد السوسي الان الزبائن، فيما يهتم قريبه كبّي بالطلبات.

يكاد يكون ديكور المطعم بدائياً. اذ يقتصر علي بضع طاولات وكراسٍ  بلاستيكيه بيضاء، وعُلقت علي الحائط صوراً للحاج محمد السوسي وللمطعم القديم. تحتوي قائمه الطعام اشهي الاطباق التي يتكون منها الفطور التقليدي البيروتي، مثل الفته، الفول، الحمص، السوده، البيض بالقاورما، ­­النخاعات... وتتراوح اسعار الاطباق بين 4 و6 دولارات.

تجدر الاشاره الي انّ شهره السوسي وصلت الي شبكه CNN الامريكيه، التي صنّفت فطوره الافضل من بين 100 وجبه فطور في العالم العام 2013. الامر الذي ادّي الي تزايد اقبال السياح الاوروبيين والامريكيين عليه.

تعرف علي خيار رصيف22 لـافضل 5 مطاعم شعبيه في دبي

بدا مطعم بربر في الثمانينات كفرن صغير يدعي "ملك اللحم بعجين"، وبعد عرض مسرحيه "بربر اغا"، تقرر تغيير الاسم الي بربر. اعتمد المطعم منذ بدايته سياسه البيع 24 ساعه. يشتهر المطعم بالشاورما والكباب تحديداً، وقد احتلّ المرتبه الاولي في لائحه موقع CNN لافضل 5 مطاعم لبيع الكباب في العالم عام 2013.

يقدّم المطعم مجموعه من الاطباق اللبنانيه كالتبوله والفتوش وورق العنب والمعجنات والكبه، فضلاً عن اطباق المشاوي مثل اللحم المشوي والطاووق والسوده والكفته والجوانح والفروج المشوي والاورفلي، والحال نفسها مع اللحوم النيئه. غير انه يقدم ايضاً ساندويتشات متنوعه مثل الـ"فرنسيسكو"، الـ"فيلادلفيا"، الـ"فاهيتا"، "تشيكن ساب"، الـ"كلاماري"... وكل ساندويتش يمكن ان يقدم بالصحن مع الحمص والبطاطا والكبيس والسلطه الروسيه وسلطه المايونيز والثوم والكبيس. يقدّم بربر ايضاً الهامبرغر علي الطريقه اللبنانيه. والفلافل والبيتزا والمناقيش المتنوعه كالزعتر والجبن واللحم بعجين والسبانخ والسجق والكفته بعجين. هذا بالاضافه الي اطباقه اليوميه كالـ"كوسا وورق عنب مع كستلاته"، "خروف محشي"، "دجاج محشي"، "مغربيه"، "كبه باللبن"، "شيش برك"، "روستو مع بطاطا"، "كوسا باللبن"، "الملوخيه"، وغيرها.

تجدر الاشاره الي انّ المطعم يقدّم ايضاً الكوكتيل والعصائر الطبيعيه الطازجه والبوظه العربيه وحلويات متعدده. وتتراوح اسعار "بربر" بين الـ1.30 و10 دولارات.

تعرف علي خيار رصيف22 لـافضل 5 مطاعم شعبيه في عمان

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل