المحتوى الرئيسى

نصائح مهمة تساعدك على التخلص من الشخير

03/20 22:55

اشارت دراسه حديثه الي ان 60 في المائه من الرجال و40 في المائه من النساء، فوق سن الستين، يتعرضون للشخير ويمكن ان يهدد حياتهم في بعض الاحيان، حسب ما جاء في تقرير نشره موقع قناه "بي ار" الالمانيه. ويؤدي وجود خلل في مجري التنفس والتنفس عن طريق الفم الي الشخير كما ان قلة النوم والارهاق وزياده المشاكل الصحيه اسباب تؤدي هي الاخري الي الشخير.

وتختلف اسباب الخلل في مجري التنفس، فيمكن ان يحدث عندما تكون وضعيه النائم في السرير غير سليمه او عند انسداد الأنف بسبب الزكام او تغير الزوائد الانفيه. كما ان شرب الكحول او تناول الحبوب المنومه او المهدئات او السمنه من شانها ان تؤدي الي الشخير كذلك. ولتفادي مشاكل مع شريك الحياة ينصح موقع القناه التلفزيونيه البافاريه الالمانيه باتخاذ بعض الاجراءات للتخلص من الشخير:

- تجنب الكحول، وخاصه قبل النوم، وتجنب تناول المهدئات والحبوب المنومه كذلك اذا لم يكن الامر ضروريا. وحاول ان تقلع عن التدخين.

- تخفيض الوزن عند الاشخاص الذين يعانون من السمنه. والخضوع لعميله جراحيه بالنسبه للاشخاص الذين يعانون من انحراف الوتيرة الأنفية، او لديهم خلل في الزوائد الانفيه.

- استخدام واقيه خاصه لمنع احتكاك الاسنان اثناء النوم، لكي لا يقوم الفك بغلق مجري التنفس.

- الاشخاص الذين يشخرون عند نومهم علي الظهر، ينصحون ببعدم اتباع خدعه كره التنس. فالبعض يعتقد ان تثبيت كره التنس علي ملابس النوم في الظهر من جهه العنق يمكن ان يخلصهم من الشخير، ولكن العكس صحيح. فهي ستشعرك بعدم الراحه طيله الليل.

- تجنب تناول اقراص مكافحه الشخير ومستحضرات طبيه اخري لانه ليس لها تاثير علي الشخير ولا تقضي عليه.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل