المحتوى الرئيسى

​مقاول سابق: الصرف الصحي اختلط بمياه ملاحة بورسعيد..والشركة تنفي

03/20 14:07

قال عادل حلمي، مقاول سابق بشركه قابضه تابعه لملاحه مدينه بورفؤاد في محافظة بورسعيد، اليوم الجمعة، ان مياه الصرف الصحي اختلطت بمياه ملاحه شركه المكس للملاحات - حسب قوله .

واشار "حلمي" الي انه بمجرد دخول مياه قناه السويس المالحه عبر قناه التغذيه تظهر رائحه عفنه شبيهه بمياه الصرف الصحي ويظهر معها الطحالب الخضراء علي سطح المياه المالحه وتستمر تلك الطحالب الخضراء قرابه كيلو ونصف وتنتهي بالقرب من نهايه مكان تركيز الملح النهائي قبل استخلاصه .

ونوه الي انه ابلغ المسئولين في الشركه عن تلك الكارثه اكثر من مره دون جدوي، موضحاً ان انفجار ماسوره الصرف الصحي كان منذ حوالي شهر وبمجرد انفجارها كان الجانب الايمن الذي يفصله الطريق الاسفلتي عن الملاحه ارض جافه وبعد مرور ايام تحولت الي منطقه مائيه من مياه الصرف التي انتقلت من الجانب الايمن الي الجانب الايسر واختلطت بمياه الملاحه من اسفل الطريق الاسفلتي الفاصل بينهما .

واضاف "المقاول" ان الطحالب الخضراء لا تنمو فوق المياه المالحه وهذا دليل ان المياه في الاحواض هي مياه ليست مالحه و لكنها مياه الصرف الصحي كما ان وجود "ابو قردان" بكثره في الملاحه في تلك الفتره دليل علي وجود ديدان في المياه لانه يتغذي عليها .

من جانبه، قال ناصر الجمل رئيس قطاع ملاحات بورسعيد التابعه لشركه المكس للملاحات بالاسكندريه، ان كل ما قاله المقاول كذب ونابع من محاولته الانتقام بسبب عدم حصوله علي المناقصه الاخيره الخاصه بالتعاقد مع الشركه، مؤكداً وجود فاصل بين ارض الملاحه وارض الصرف الصحي يبدا من معديه الرسوه وعلي يمينه الملاحه ثم الطريق الاسفلتي الذي قام الجيش ببنائه ثم تاتي في منطقه الشمال ارض فضاء مساحتها حوالي 6 مليون و50 الف متر مربع وهذه الارض قامت الشركه بتسليمها الي محافظه بورسعيد منذ عام 2000م وليس للملاحه اي سلطه عليها منذ ذلك التاريخ .

واضاف "الجمل":" علي بعد 3 كيلو من اليابسه التي تمتلكها الحكومه توجد محطه الصرف الصحي، وتلك الارض سواء ظلت يابسه او بها ماء فهي ليست مسئوليه الشركه وليست خاضعه لها ولو حدث وانفجرت ماسوره مياه للصرف الصحي - وهذا لم يحدث - لن تنقل المياه الي الجانب الاخر للملاحه بفعل الطريق الاسفلتي الفاصل بين المساحتين" .

ونوه رئيس قطاع ملاحات بورسعيد التابعه لشركه المكس للملاحات بالاسكندريه الي ان الشركه قامت بتحرير محضر رقم 384 لسنه 2015 اداري بورفؤاد اول بتاريخ 11/3/2015 ضد احدي الصحف الشهيره لانها نشرت ما اسماها "الاشاعات"، بالاضافه الي تحرير محضر رقم 76 لسنه 2015 اداري ثان بورفؤاد في 11/3/2015 ضد المقاول "عادل حلمي" بعدم التعرض لانه بمجرد ان حدت المشكلات معه وبدا بالتشهير بالشركه كذباً وعرقله سير العمل بها - حسب قوله .

واكد رئيس قطاع ملاحات بورسعيد التابعه لشركه المكس للملاحات بالاسكندريه ان الشركه خاضعه لتحليل العينات بشكل دوري كل 10 ايام او اسبوع من التعذيه والصحه، واثبتت كل التحليلات ان الملح خاضع لكل معايير الصحه والسلام وهناك مستندات تثبت ذلك كما انه في حاله وجود ملاحظه من الصحه يتم حل مشكلاتها قبل مرور 24 ساعه .

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل