المحتوى الرئيسى

مايكروسوفت: ويندوز10 سيتاح أيضا للنسخ المقرصنة

03/19 16:00

اعلن مسؤول رسمي في شركه مايكروسوفت ان مستخدمي النسخ المقرصنه من نظام ويندوز سيكونون قادرين علي الترقيه مجانا الي الاصدار القادم من نظام التشغيل "ويندوز10".

جاء ذلك علي لسان تيري مايرسون نائب الرئيس التنفيذي لوحده أنظمة التشغيل لدي مايكروسوفت، في معرض حديثه عن النظام الجديد خلال قمه "مجتمع هندسه عتاد ويندوز" (WinHEC) التي تختتم اليوم في مدينه شنتشن الصينيه.

وبعد تاكيد ان المستخدمين الحاليين للاصدارَين السابع والثامن من النظام سيحصلون علي ترقيه مجانيه الي "ويندوز10"، كشف مايرسون ان هناك ترقيه مجانيه ستكون متاحه للنسخ غير القانونيه من النظام ايضا.

ويعتقد ان هذه الخطوه تاتي في اطار سعي الشركه لجلب المستخدمين الذين يفضلون النسخ المقرصنه مره اخري الي دائره مايكروسوفت الرسميه، ومن المرجح ان يكون لها اكبر الاثر في الصين، حيث تفيد الانباء بان غالبيه البرامج هناك غير مرخصه.

وكان مايرسون اعلن الثلاثاء الماضي ان "ويندوز10" سيطرح رسميا للمستخدمين في 190 دوله حول العالم خلال الصيف المقبل، مع دعم نحو 111 لغه عالميه، وسيضم العديد من المزايا الجديده.

وستحتاج الحواسيب الشخصيه المكتبيه علي الاقل الي غيغابايت واحد من ذاكره الوصول العشوائي (رام)، و16 غيغابايتا من سعه التخزين الداخليه لتشغيل نسخه 32 بت من النظام المنتظر، في حين ان نسخه 64 بت ستحتاج الي ضعف هذا المقدار من الذاكره او سعه التخزين.

كما يجب ان تكون الشاشات اكبر من سبع بوصات لدعم نسخه "ويندوز برو"، واكبر من ثماني بوصات لتشغيل نسخه المستهلكين.

اما بالنسبه للاجهزه المحموله، فسيدعم ويندوز10 العمل علي الاجهزه التي تترواح مقاسات شاشاتها بين ثلاثه وثماني بوصات، كما يجب علي دقه تلك الشاشات ان تكون في حدود 2560×2048 بكسلا، الي جانب ان سعه التخزين الداخليه يجب ان لا تقل عن اربعه غيغابايتات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل