المحتوى الرئيسى

الإفراج عن رهينة فرنسية ويمنية اختطفتا في صنعاء

03/19 13:16

افرج مسلحون اليوم الخميس (19 مارس/ اذار) عن مواطنه فرنسيه ومترجمتها اليمنيه بعد مضي قرابه شهر علي اختطافهما من وسط العاصمه اليمنيه صنعاء. وكشف عبدالقوي مكاوي، شقيق المختطفه اليمنيه شيرين مكاوي، لعده وسائل اعلاميه عن انه تم اطلاق سراح شقيقته مع مديرتها الفرنسيه ايزابيل، دون ذكر اي معلومات اخري. وقالت مكاوي علي صفحتها علي موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك" انه تم الافراج عنها، مضيفه "الحمدلله الذي اعاد لي روحي الجريحه بعد ان سلبت مني، الحمدلله الذي رد لي جسدي بعد كل انواع الذل والاهانه و الضرب". ولم تورد مكاوي اي تفاصيل اخري حول الافراج عنها والفرنسيه ايزابيل، التي تعمل معها ضمن مشروع تابع لصندوق الرعاية الاجتماعية. وكان مسلحون مجهولون اختطفوا ايزابيل ومكاوي في 25 شباط/فبراير الماضي اثناء تواجدهما في شارع 45 بالعاصمة صنعاء ولم ترد اي معلومات عنهما منذ ذلك الحين.

علي صعيد اخر سيطرت قوات تابعه للجيش اليمني واللجان الشعبيه في عدن جنوبي البلاد ظهر اليوم الخميس علي مقر قوات الامن الخاصه في مدينه عدن. وقال مصدر في اللجان الشعبيه المواليه للرئيس عبدربه منصور هادي لوكاله الانباء الالمانيه (د.ب.ا) ان قوات الجيش، مسنوده بمقاتلي اللجان الشعبيه، تمكنت من السيطره علي مقر القوات الخاصه، مشيرا الي ان هناك انباء غير مؤكده عن مغادره قائد قوات الامن الخاصه في عدن العميد عبد الحافظ السقاف من المقر.

وكانت اشتباكات مسلحه اندلعت صباح اليوم بين قوات الامن الخاصه ومسلحي اللجان الشعبيه في مدينه عدن بعد سيطره قوات الامن الخاصه علي مطار عدن. وكان الرئيس هادي قد اقال السقاف من منصبه كقائد لقوات الامن الخاصه في الثالث من اذار/مارس وعين العميد ثابت جواس بدلاً عنه، الا ان السقاف رفض الاستقاله بالرغم من جهود الوساطه التي بذلها قاده عسكريون في عدن لاقناعه بالاستقاله.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل