المحتوى الرئيسى

اجتماع وزراء خارجية اليابان والصين وكوريا الجنوبية

03/19 11:07

كوريا الشماليه تطلق سبعه صواريخ في البحر

بي بي سي تخاطب كوريا الشماليه

شائعات حول صحه رئيس كوريا الشماليه المتواري منذ ثلاثه اسابيع

كوريا الشماليه توفد وزير خارجيتها الي كوبا

طوكيو: يعقد وزراء خارجيه اليابان والصين وكوريا الجنوبية السبت اجتماعا هو الاول لهم منذ ثلاث سنوات في حين لا تزال التوترات قائمه بين اليابان وجارتيها بسبب خلافات تاريخيه وحدوديه، كما افاد مصدر ياباني الثلاثاء.

وقال مسؤول في وزارة الخارجية اليابانية طالبا عدم ذكر اسمه ان الاجتماع سيعقد في سيول، مضيفا ان "التعاون بين الدول الثلاث مهم لليابان وبالطبع نحن نامل ان يؤدي هذا الاجتماع الي عقد مؤتمر قمه في المستقبل".

ولم يلتق رؤساء هذه الدول الثلاث منذ ايار/مايو 2012، في حين ان اخر لقاء بين وزراء خارجيتهم عقد في نيسان/ابريل 2012.

وفي حين تربط الصين وكوريا الجنوبيه علاقات طيبه فان علاقتهما مع اليابان ليست كذلك والسبب هو نزاعات حدوديه وخلافات تتعلق بالماضي الاستعماري لطوكيو.

وعقدت رئيسه كوريا الجنوبيه بارك غيون-هي لقاءي قمه مع نظيرها الصيني شي جينبينغ، الا انها تجنبت لقاء رئيس الوزراء الياباني شينزو ابي.

وتاخذ سيول علي طوكيو عدم اعتذارها عن الانتهاكات التي ارتكبها الاحتلال الياباني لشبه الجزيرة الكورية بين العامين 1910 و1945 ولا سيما اجباره نساء كوريات علي العمل في بيوت دعاره للجيش الياباني.

وهناك سبب اخر للخلاف بين طوكيو وسيول هو النزاع علي ارخبيل تسيطر عليه كوريا الجنوبيه وتطالب به اليابان ويقع في بحر اليابان الذي يسميه الكوريون بحر الشرق.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل