المحتوى الرئيسى

اليابان تؤكد مقتل 3 من رعاياها في "هجوم باردو"

03/19 11:19

قالت اليابان، اليوم الخميس، ان 3 علي الاقل من رعاياها قتلوا، واصيب 3 اخرون، في الهجوم الذي استهدف متحف باردو في تونس، امس الاربعاء،نافيه الحصيله التي افادت بمقتل 5 يابانيين في الحادث الارهابي.

شبكه "ايه بي سي نيوز" الامريكيه نقلت عن وزير شؤون مجلس الوزراء، يوشيهايد سوجا، قوله ان التقارير السابقه بشان مقتل 5 يابانيين في الهجوم كانت خاطئه، وانه تم التاكد من الحصيله الجديده بعد فحص المسؤولين لاسماء الضحايا من خلال التحدث الي اسرهم وزياره المستشفيات.

واكد رئيس الوزراء الياباني، شينزو أبي للصحفيين، مقتل 3 من رعايا بلاده واصابه 3 بجروح حتي الوقت الراهن، مقدما تعازيه لعائلات الضحايا،  وفق ما نشرته وكاله "فرانس برس".

وزير الخارجية الياباني، فوميو كيشيدا، قال في وقت سابق ان الحصيله اكبر من هذا العدد، وبالتالي فانهم يواصلون عمليات التحقق، ومساء الاربعاء اعلن رئيس الحكومه التونسيه، الحبيب الصيد مقتل 5 سائحين يابانيين في الاعتداء، ولم تكشف طوكيو حتي الان عن هويه الضحايا اليابانيين.

وبين الجرحي اليابانيين، نوريكو يوكي، 35 سنه، التي اصيبت مع والدتها اثناء زيارتهما المتحف.

وقال ابي: "لا يمكننا القبول بمثل هذا العمل المشين، وسنواصل مكافحه الارهاب بالتعاون مع الاسره الدوليه"، معربا عن "ادانته الحازمه" الهجوم، متعهداً بمكافحه الارهاب.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل