المحتوى الرئيسى

طبيب البوابة: القليل من البيكربونات لتحسين البصر؟

03/19 07:00

يمكن للقليل من صودا الخبز ان تساعد الناس علي الرؤيه افضل عن طريق تعديل الإشارة المرئيه التي تولدها الخلايا المستقبله للضوء في العين والتي تكشف عن الضوء، وفقا لدراسه جديده.

تاتي معظم البيكربونات (صودا الخبز) في اجسامنا عن طريق ثانى أكسيد الكربون الذي ينتج كماده عارضه في جميع الخلايا، علي الرغم من ان بعضها يتم هضمه مع المشروبات الغازيه وانواع معينه من الاطعمه.

في ورقه نشرت في مجله الكيمياء البيولوجية، قام فريق من مختبر ماكينو للعين والاذن في ماساتشوستس / كليه الطب بجامعة هارفارد وجامعه سالوس مقرها ولايه بنسلفانيا، بوصف ان مستويات البيكربونات الخاضعه للسيطره في العين يمكن ان تبطئ تقدم - او ربما حتي تمنع - امراض العيون.

بيكربونات (صودا الخبز) تجعل الماء الفوار فواراً، وتسبب تضخم حجم العجينه، وتمتص الروائح، ويمكن استخدامها لتنظيف جميع انواع الاشياء، بما في ذلك اسنانك.

في الجسم، تلعب البيكربونات ادوارا اساسيه في مستويات الحموضه، وتساعد في عمليه الهضم وتحييد حمض اللبنيك الذي ينتج اثناء المجهود البدني.

داخل القضبان ومبصرات المخروطيه، يقوم جزيء صغير قابل للذوبان يعرف باسم cGMP بربط امتصاص الفوتون الي النشاط الكهربائي للمبصره.

وفي ضوء، يدمر cGMP ويتم اغلاق القنوات الايونيه.

وقال المؤلف الرئيس كلينت ماكينو، مدير المختبر ماكينو،"من خلال معارضه تاثير الضوء، تحد البيكربونات من حجم استجابه الفوتون وتسرع انتعاشه. ونتيجه لذلك، تقل الحساسية للضوء قليلا ولكن قدرتنا علي تتبع الاجسام المتحركه تتحسن."

ومن المعروف انه في بعض انواع امراض الشبكيه، فان خللا جينيا يسبب ارتفاع cGMP في القضبان و / او الاقماع الي مستويات عاليه بشكل غير طبيعي.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل