المحتوى الرئيسى

بالفيديو والصور- يوفي يجهز على دورتموند

03/19 00:29

تاهل يوفنتوس الايطالي الي ربع نهائي دوري ابطال أوروبا لكره القدم بعد ان جدد فوزه علي مستضيفه بوروسيا دورتموند 3-0 في اياب دور الـ16 من المسابقه الاربعاء.

وكان يوفي فاز في مباراه الذهاب بهدفين لهدف.

كلوب "دورتموند قادر علي قلب الاوضاع امام يوفنتوس"

قمه صعبه بين دورتموند ويوفنتوس

بيرلو لن يشارك امام دورتموند

علي ملعب "سيغنال ايدونا بارك"،  تالق الارجنتيني كارلوس تيفيز الذي سجل ثنائيه والاسباني الفارو مورتا هدفاً واحداً ليؤكدا استحقاق فريقهما بالتاهل.

وكان تيفيز وموراتا سجلا هدفي الفوز ذهاباً في تورينو ايضاً.

لم تنفع محاوله تذكير الجيل الحالي لدورتموند بما فعله جيل الـ97.

وسبق ان التقي الفريقان في المباراه النهائيه للبطوله عام 1997، وكان اللقب في حينها من نصيب دورتموند الذي تغلب علي منافسه 3-1.

وعزز يوفنتوس سجله في مواجهه الفرق الالمانيه رافعاً رصيده الي 13 فوزاً و3 هزائم.

خاض يوفنتوس المباراه بغياب صانع العابه اندريا بيرلو الذي كان تعرض الي اصابه بربله الساق في الشوط الاول من مباراه الذهاب.

هدد يوفنتوس مرمي مضيفه مبكراً وتحديداً في الدقيقه الثانيه اثر كره امام المرمي لم يلحق بها المهاجم الاسباني ألفارو موراتا.

لكن الارجنتيني كارلوس تيفيز لم يتاخر في هز الشباك حيث اطلق بعد ثوان قليله كره صاروخيه انفجرت في الزاويه اليمني لمرمي الحارس رومان فايندفيلر الذي لم يكن بعيداً عنها (3).

حاول بوروسيا دورتموند القيام برده فعل بسرعه لكن من دون خطوره، فيما اضطر فايندفيلر الي التدخل بقبضتيه لابعاد كره قويه من بعيد سددها ستيفان ليشتشتينر (16).

وتلقي يوفنتوس ضربه قويه في الدقيقه 27 بعد اصابه نجمه الفرنسي بول بوغبا في العضله الخلفيه للفخذ الايمن، فاضطر المدرب ماسيميليانو اليغري الي اشراك اندريا بارزالي بدلاً منه.

تراجع لاعبو فريق السيده العجوز الي منطقتهم ما سمح لاصحاب الارض الي التقدم سعياً الي ادراك التعادل لكن الدفاع الايطالي بقي متماسكاً.

كما تالق في الذهاب كذلك فعل في الاياب

انطلق دورتموند الي الهجوم في بدايه الشوط الثاني لانه لم يعد لديه ما يخسره، لكن هجماته لم تصل الي نهاياتها السعيده، في حين ان يوفنتوس اعتمد علي المرتدات التي شكلت خطوره كبيره.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل