المحتوى الرئيسى

وصول ولي العهد البريطاني الى واشنطن في زيارة رسمية

03/19 11:07

الامير تشارلز يزور البيت الابيض في اذار

الامير تشارلز قلق ازاء التهديدات التي تستهدف مسيحيي الشرق

وصول الامير تشارلز الي عمان في اطار جوله في المنطقه

واشنطن: وصل ولي العهد البريطاني الامير تشارلز وزوجته كاميلا مساء الثلاثاء الي الولايات المتحده في زياره رسميه تستغرق اربعه ايام ويتخللها اجتماع مع الرئيس باراك أوباما ومباحثات تتناول خصوصا التغير المناخي.

وفور هبوط طائره ولي العهد (66 عاما) وزوجته دوقه كورنوال (67 عاما) في قاعده اندروز الجويه قرب واشنطن توجها الي السفاره البريطانيه لحضور حفل استقبال يقام علي شرفهما.

وقالت السفاره البريطانيه في بيان ان برنامج الزياره يتضمن سلسله نشاطات هدفها "تعزيز الشراكه بين بريطانيا والولايات المتحده في مسائل عده مثل التغير المناخي والفرص المتاحه امام الشباب والمسؤوليه في عالم الاعمال".

ويشمل برنامج نشاطات الامير وزوجته في واشنطن الاربعاء زياره كل من "نصب لنكولن التذكاري" ونصب مارتن لوثر كينغ ثم زياره ماونت فيرنون، المنزل التاريخي لاول رئيس اميركي جورج واشنطن الذي بدا الثوره ضد الحكم البريطاني لبلاده.

كما سيزور الزوجان الارشيف الوطني للمشاركه في الذكري ال800 للوثيقه العظمي (ماغنا كارتا). ووقع هذه الوثيقه الملك جون في العام 1215 وتعتبر الوثيقه المؤسسه للديموقراطيه البريطانيه حيث حدت للمره الاولي من سلطات الملك.

وكان البيت الابيض اشار في بيان اصدره في شباط/فبراير لاعلان هذه الزياره ان الامير تشارلز والرئيس اوباما سيقومان ب"تعزيز الشراكه بين بريطانيا والولايات المتحده في مجالات رئيسيه مثل مكافحه التغير المناخي وتامين الفرص للشباب وتشجيع المسؤوليه الاجتماعيه للشركات والحفاظ علي الروابط التاريخيه والثقافيه بين البلدين".

وفي العام 814 ، اجتاحت القوات البريطانية واشنطن واحرقت البيت الابيض.

وسيحضر نائب الرئيس الاميركي جو بايدن اجتماع اوباما وتشارلز في المكتب البيضوي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل