المحتوى الرئيسى

للمصريين فقط: الجزر اليونانية وجهتك لهذا العام

03/18 15:18

هل تعلم ان اليونان احتلت المرتبه الرابعه كارخص دوله سياحيه في اوروبا؟! حسب دراسه بحثيه اجرتها وكاله Trivago السياحيه في مايو عام 2014. وتعتبر اليونان من اجمل الاماكن الي يمكن زيارتها في اليونان في العطله، وتضم اليونان اكثر من 2,000 جزيره تستحق كل منها الاكتشاف، تتميز بالشواطئ المشمسه، والاثار القديمه، والموانئ، والماكولات اللذيذه، والمناظر الطبيعيه الخلابه بالاضافه الي المواقع التاريخيه... خذ معنا لمحه عامه عن افضل الاماكن للزياره في اليونان:

هي من بين اكثر الجزر الخلابه وواحده من افضل الاماكن للزياره في اليونان، حيث تقع في بحر إيجة الجنوبي علي بعد حوالي 200 كم (120 ميل) من البر الرئيسي جنوب شرق اليونان. وتشتهر سانتوريني بالمناظر الطبيعيه الخلابه، ومشهد غروب الشمس المذهل، والمنازل البيضاء التقليديه والشوارع التي تشبه المتاهه، حيث تعتبر واحده من اكثر الاماكن رومانسيه وجمالاً في العالم.

تعتبر رودس من اكبر الجزر اليونانيه، حيث تقع في اقصي شمإل أليونان وجزر البحر "الايونيالتي''، وتتميز جزيره رودس بروعه الطبيعه المحيطه بها، فهي من اجمل الجزر التي يمكنك التمتع فيها بجمال البحر والشاطئ والطعام اللذيذ والاجواء الرومنسيه، ومن اشهر الاماكن الي يمكنك زيارتها في جزيره رودس: خليج القديس بولس، المدينه القديمه في رودس، كنيسه "باناجيا"، قريه ليندوس، موقع "اكروبولس"، الحديقه المائيه، شاطئ ''تسام بيكا''، وادي الفراشات، قلعه "مونوليثوس"، ومنتجع "كاليثيا".

تقع في الطرف الجنوبي من شبه جزيره اتيكا. وتعتبر من المواقع السياحيه الاكثر شعبيه في اثينا مثل معبد بوسيدون القديم ''اله البحر في الاساطير اليونانيه القديمه''. وتبعد بوسيدون 69 جنوب العاصمه اثينا علي اقصي جنوب شبه جزيره ''اتيكا''، بالاضافه الي اثار المعبد، وهي تعد مكاناً مناسباً لقضاء عطله علي الشاطئ برفقه العائله.

هي ثاني اكبر مدينه في اليونان وعاصمه المنطقه المقدونيه من شمال اليونان، وتشتهر بالمهرجانات، والاحداث الاجتماعيه الكبيره، والحياه الليليه الصاخبه التي تجعل هذه المدينه العاصمه الثقافيه لليونان. كما تتميز بالمناطق التجاريه، الي جانب فندق ''ثيسالونيكي'' الذي يشتهر بمعالمه العتيقه من الجدران ذات التصميم البيزنطي، بدءا من البرج الابيض والحمامات التركيه الي اسواق الاغذيه الملونه والمتاحف والمعارض الفنيه.

اقرا المزيد من الموضوعات المتعلقه علي: 

اجمل 8 طرق حول العالم - صور

بالصور: جوله في اجمل بقاع الارض

بالصور - اكثر الاماكن ازدحاماً في العالم

هي منطقه ذات طبيعه خلابه، كما يشتهر اقليم زاكوره بالغابات الكثيفه والجبال الوعره، كما تضم العديد من المنازل الحجريه الكبيره التي يعود تاريخها الي اواخر القرن الثامن عشر. ويعد المشي في طرقها الجبليه من اهم المغامرات التي يجب ان تخوضها.

كانت جزيره بيلوبونيز التي تسمي قديماً ''موريا''، وتعني ورقه التوت، وتقع في المنطقه الواقعه في اقصي جنوب كل من اوروبا واليونان والمتصله بالبر الرئيسي عن طريق جسر ''ريو -انتيريو''، والتي تتخللها المعابد الكلاسيكيه اليونانيه والحصون والكنائس البيزنطيه والقصور الميسينيه.

تُعد دلفي من المواقع الاثريه الاكثر شعبيه في اليونان. حيث تقع علي بعد حوالي ساعتين علي قمه ابولو وسط جبال دلفي، وابولو هو الاله القديم لدي اليونانيين، فهي مدينه الالهه والتاريخ في الحضارة اليونانية القديمة، وتعتبر هذه المنطقه واحده من اجمل مناطق العالم التي يتخللها وادي دلفي وهو من اجمل الاوديه في اوروبا، ويحتوي علي ملايين الاشجار الخضراء طوال العام التي تتناثر فوق الجبال.

ميتيورا هي كلمه يونانيه تعني " الصخور المعلقه في الهواء او السماء "، وهذه العباره تصف المنحدرات الخلابه التي ترتفع اكثر من 1،200 قدم (366 متر) في الهواء، كما تشتهر بالاديره التي تعود تاريخها الي القرنين ال 14 وال 16، وقد تم بناء هذه الاديره من قبل الرهبان والذين كانوا يسعون الي العزله الروحيه والتحرر من الاضطهاد الديني. وتُعد ميتيورا من المناطق التي تندرج تحت من ضمن قائمه التراث العالمي لمنظمه اليونيسكو منذ عام 1988.

تعتبر كريت من اكبر الجزر اليونانيه التي تطل علي البحر المتوسط والتي تتميز بالمناظر الطبيعيه من شواطئ خلابه والجبال والطبيعه الريفيه، التي تتميز بالنباتات البريه واشجار الزيتون. كما تتميز كريت بكثره المواقع التاريخيه والاثريه التي تضم المعابد والكنائس والاديره العتيقه.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل